القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

عدد الحجاج 2016
  1. الاسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان
  2. الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2010 relatif
  3. الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2014 edition
  4. الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2012 relatif
  5. الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2018

وقال استشاري الصحة العامة للأسنان بالمركز الدكتور محمد سلطان الدرويش إن الفعاليات تهدف إلى رفع الوعي لدى سكان دولة قطر بأهمية ارتباط صحة الفم بصحة الفرد عموماً ورفاهيته وجودة حياته. كما يساعد إحياء أسبوع صحة الفم لدول مجلس التعاون الخليجي على توحيد الأنشطة والجهود وبرامج التوعية التي من شأنها المساهمة في تعزيز صحة الفم والأسنان لدى مواطني كافة دول المجلس. وأضاف الدكتور الدرويش أنه وفقاً للبحث الذي تم إجراؤه عام 2014 بمركز حمد للأسنان، فإن نحو 85% من الأطفال في دولة قطر يعانون من تسوس الأسنان ، إلى جانب مشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم، لذا على الجمهور إدراك أن الصحة الجيدة للفم لا تتوقف على الابتسامة فقط، بل تمتد لتؤثر على حياة الأفراد بشكل عام، بما في ذلك التأثير السلبي على قدراتهم الجسدية. من جهته شدد الرئيس التنفيذي ومدير المركز الدكتور يوهان دوفري على أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً، واستخدام خيط التنظيف مرة واحدة يومياً، وتناول الغداء الصحي لحماية الفم والحفاظ على صحته، مع ضرورة استشارة طبيب الأسنان في حالة ظهور أي مشاكل تتعلق بصحة الفم. من جانبها أكدت رئيسة وحدة وقسم تقويم الأسنان الاستشارية الأولى الدكتورة نجاة السيد على ضرورة إجراء الفحص الدوري للأسنان منذ الصغر لضمان الحفاظ على أسنان خالية من الأمراض عند الكبر.

الاسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان

تعد صحة الفم والأسنان جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلبًا أو إيجابًا، ولأن نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان في دول مجلس التعاون وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية تفوق كثيرًا من الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، فقد تطلب ذلك تضافر الجهود، وبذل كل ما من شأنه خفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض، خصوصًا تسوس الأسنان لدى الناشئة من أبناء وبنات دول مجلس التعاون. وإدراكا من إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة لأهمية صحة الفم والأسنان فقد جاء التوجيه بتفعيل الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والاسنان. لذا تنوي إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف متمثلة بقسم التثقيف الصحي بمستشفى القوات المسلحة بالهدا بالتعاون من قسم الاسنان على المشاركة في الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان بعنوان أسنانك عنوانك وذلك بإقامة معرض تثقيفي في مدخل العيادات الخارجية بالدور الأول بالمستشفى لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء 26 مارس حتى 28 مارس 2019م.

المصدر: الجزيرة, مواقع إلكترونية

الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2010 relatif

بالاضافة إلى تكريم طالبات برنامج المتطوعة الصغيرة وهن إيلاف شرف ، ريم الفشخي ، زهراء الجنبي وزينب الجنبي ،سجى محيشي. اليوتيوب المنسقة الاعلامية زهور آل زرع السلامة المرورية 1440 بهدف تثقيف الطالبات بأنظمة وآداب المرور واتباع قواعد السلامة المرورية فعلت الابتدائية الرابعة برنامج السلامة المرورية تنفيذ المعلمتان أفراح الاحمد وعواطف السبع تحت إشراف رائدة النشاط أسمهان الهلال وبقيادة التربوية نوال الخالدي تضمن البرنامج التعريف بمبادئ ومفهوم السلامة المرورية ، التعرف على إشارات المرور واللوائح المرورية بالاضافة إلى آداب ركوب الحافلة المدرسية التي يجب مراعاتها للمحافظة على السلامة. تخلل البرنامج عرض اناشيد ونشرات توعوية كما شاركت الطالبات في البرنامج من خلال مجسمات ولوحات تجسد البرنامج. اليوتيوب المنسقة الاعلامية زهور آل زرع السلامة في النقل المدرسي بقيادة التربوية نوال الخالدي نفذت مشرفة النقل المدرسي زهرة العسيف برنامج السلامة في النقل المدرسي من خلال الإذاعة المدرسية الت تناولت آداب ركوب الحافلة المدرسية التي يجب مراعاتها للمحافظة على السلامة كما وضحت التصرف الصحيح في حالة الاحتجاز داخل الحافلة المدرسية وقد تخلل البرنامج عرض أفلام توعوية وأناشيد.

الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2014 edition

  • الاسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان
  • الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2014 edition
  • الاسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان
  • الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2010 relatif
  • اشتراك نادي فتنس تايم للبيع
  • اخبار روسيا

تحتفل دول مجلس التعاون الخليجي بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم و الأسنان ، ويهدف إلى التركيز على أهمية العمل الوقائي لخفض نسبة الإصابة بأمراضهما. وتم اعتماد الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان تنفيذا للقرار الصادر عن وزراء الصحة في دول المجلس عام 2008، وذلك وفقا لموقع جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. وتم تحديد الأسبوع الأخير من مارس/آذار من كل عام للتوعية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها لمختلف الفئات العمرية، ونشر الوعي بين كل شرائح المجتمع، وكذلك التوعية بالأمراض المزمنة مثل مرضى السكري للحد من نسبة الإصابة بالأمراض الفموية والأمراض المصاحبة لها. وتقول الجامعة إن بعض الإحصاءات تشير إلى أن نسبة تسوس أسنان الأطفال في السعودية وصلت إلى 90%. وفي قطر يستضيف مركز حمد للأسنان التابع لمؤسسة حمد الطبية خلال الفترة من 20-28 مارس/آذار الجاري العديد من الأنشطة والفعاليات بالمدارس والأندية والمجمعات الرياضية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لصحة الفم (20 مارس/آذار) والأسبوع الخليجي لصحة الفم، وذلك وفقا لبيان صادر عن المؤسسة حصلت الجزيرة نت على نسخة منه. وتشمل الفعاليات قيام بعض موظفي مركز حمد للأسنان بزيارة العديد من المدارس والأندية الرياضية على امتداد الدولة، حيث تتاح للجمهور فرصة الحصول على نصائح وفحوصات مجانية للأسنان، كما يتم تنظيم ورش عمل وتوزيع مواد ونشرات تثقيفية في المدارس والأندية الرياضية.

الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2012 relatif

كما تم تخصيص ركن احتوى مشاركة الطالبات من لوحات ومجسمات ورسومات. اليوتيوب المنسقة الاعلامية زهور آل زرع

مسقط – الرؤية احتفلت وزارة الصحة ممثلة في قسم صحة الفم والأسنان بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية صباح أمس بافتتاح الأسبوع الخليجي الموحد الثامن لتعزيز صحة الفم والأسنان الذي يقام هذا العام تحت شعار "الأسنان صحة وجمال" وذلك بحضور الـدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة عدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة لفنيي الأسنان والفرق الأهلية والأسرة والأطفال، وذلك بساحة المدخل الرئيسي في جراند مول مسقط. وجاءت انطلاقة الأسبوع تزامنا مع احتفال دول مجلس التعاون الخليجي بهذا الأسبوع خلال الفترة من 25 وحتى 31 مارس الحالي. اشتملت الاحتفالية على تقديم عرض مرئي احتوى نصائح تثقيفية وتوعوية لمختلف أفراد المجتمع، وعن دور دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في إيصال الرسالة للمجتمع، بعدها تم تقديم مسرحية بعنوان "غذائي المتكامل" لفريق السمار لتنظيم الحفلات والمهرجانات، كما تضمنت الاحتفالية تقديم استشارات طبية وفحوصات مجانية للأطفال والكبار، ومحطات تثقيفية وترفيهية ومسابقات للأطفال على خشبة المسرح، وقد حظيت بمشاركة جيدة من الأسر والأطفال.

الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2018

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة هـدى بنت سعيد البحريّة رئيسة قسم صحة الفم بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة أنّ الهدف من الاحتفالية يتمثل في تعريف المجتمع بأمراض الفم والأسنان، وكيفية الوقاية منها والعمل على الحد من انتشارها في المجتمع، بالإضافة إلى التعريف بالعلاجات المختلفة الموجودة، التركيز على توضيح أسباب هذه الأمراض سواء كانت عادات غذائية غير صحيحة أو عادات سلوكيّة خاطئة ممكن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الفم والأسنان كتسوس الأسنان وأمراض اللثة وحتى العادات التي قد تؤدي إلى أورام الفم. وأضافت الدكتورة البحرية أنّ فعاليات الأسبوع الخليجي سوف تمتد إلى جميع محافظات السلطنة، ولن تقتصر على محافظة مسقط، حيث سيتم تقديم الكثير من البرامج والفعاليات التثقيفية التوعوية على مدى الأسبوع، وتستهدف مختلف أفراد المجتمع من فئات الأطفال والشباب وكبار السن، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، على أنّ تقام الفعاليات في المراكز الصحية على شكل محاضرات وتقديم رسائل قصيرة وفي المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب مراكز الوفاء الاجتماعي، وفي الحدائق العامة والمراكز التجارية مع توزيع المنشورات والمطويّات التثقيفية والتوعوية، وتوزيع عينات وفرش الأسنان والمعاجين للأطفال مجانية.

الاسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (( لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلَاةٍ)) انطلاقاً من حديث سيد البشر فعلت الرابعة الاسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان وذلك من أجل الوقاية والحد من أمراض الفم والأسنان وتوعية المجتمع بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان وإكسابهم العادات السليمة باستعمال الفرشاة والمعجون بعد الأكل للمحافظة على سلامة الأسنان. وذلك من خلال: ١/الإذاعة الصباحية التي تناولت تعريف الأسنان وطرق تنظيفها وكيفية المحافظة عليها بالإضافة الى الفلم التوعوي أسناني حديد ونشيد الأسنان. ٢/ ركن اشتمل على مجسمات ومطويات ومنشورات توعوية تعزز العناية بالفم والاسنان. إعداد وتنفيذ المرشدة الصحية بتول أبو الرحي وتحت إشراف قائدة المدرسة فائزة الشامسي. انقر لمشاهدة الفلم المنسقة الإعلامية زهور آل زرع المشاركات الشائعة من هذه المدونة تكريم الطالبات المشاركات في الأولمبياد تكاد شموع الشكر تحترق خجلًا لتضيء كلمات عجز اللسان والقلم عنها. بقيادة التربوية نوال الخالدي كرمت رائدة النشاط اسمهان الهلال الطالبة ود عبد الكريم الدار لتي حققت المركز الثاني في أولمبياد الرياضيات على مستوى الشرقية وذلك بحضور منسوبات المدرسة ووالدة الطالبة ود الدار التي تم تكريمها لما بذلته من جهود مع ابنتها في الأولمبياد ، كما تم تكريم الطالبات المشاركات وهن جنى تلالة ، زينب المعلم، فاطمة السادة ، أمل آل خضر وإسراء الضوء.