القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

رقم الشكاوي على المستشفيات
  1. ثقافي / المنطقة التاريخية بينبع تشهد حراكًا ثقافيًّا وتراثيًّا وكالة الأنباء السعودية
  2. إحياء "تاريخية ينبع" يوفر الوظائف وينعش السياحة - المدينة
  3. المنطقة التاريخية بينبع تستعد لاحتفالات اليوم الوطني
  4. مهرجان ينبع التراثي ينطلق اليوم بفعاليات مذهلة ضمن المنطقة التاريخية

كاريكاتير الخميس 10 أكتوبر 2019 02:33

ثقافي / المنطقة التاريخية بينبع تشهد حراكًا ثقافيًّا وتراثيًّا وكالة الأنباء السعودية

إحياء "تاريخية ينبع" يوفر الوظائف وينعش السياحة - المدينة

وأكد العنيني أن نجاح مشروع المنطقة التاريخية يعود لتضافر الجهود بين الجهات الحكومية وفي مقدمتها محافظة ينبع والبلدية وميناء ينبع, والشركات الكبرى, مشيرًا إلى أن المشروع سيجعل المنطقة واجهة سياحية وحضارية فريدة. بدورها أفادت عضو اللجنة النسائية مريم الحمادي, أن الفعاليات النسائية داخل المنطقة التاريخية ستكون ذات طابع مختلف يبرز هوية ينبع, ويمثل كيان الأسرة الينبعية القديمة, وستقوم اللجان النسائية بإبراز العديد من الأنشطة الثقافية, إضافة للعديد من الورش في فن الديكوباج والرسم والخطوط, وورش عن الإسعافات الأولية, وعرض سينمائي يحكي قصة بناء ينبع التاريخية. يذكر أن التشغيل التجريبي للمنطقة أثبت نجاح المشروع وحاجة أهالي وزوار المحافظة إلى مثل هذه المنتجات السياحية التي تجذب إليها جميع شرائح المجتمع. // انتهى // 11:07ت م

وكالة الأنباء السعودية عام / مهرجان المنطقة التاريخية بينبع يستقبل زواره الشهر المقبل الاثنين 1438/3/27 هـ الموافق 2016/12/26 م واس ينبع 27 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 26 ديسمبر 2016 م واس اعتمد محافظ ينبع رئيس مجلس التنمية السياحية المهندس مساعد السليم, برنامج فعاليات "مهرجان المنطقة التاريخية", خلال ترؤسه اليوم, اجتماع اللجان المنظمة للمهرجان الذي سيقام خلال الفترة من 28 ربيع الآخر حتى الخامس من جمادى الأولى المقبل. وأشار محافظ ينبع, إلى أن إطلاق الفعاليات التنشيطية وبدء تشغيل المنطقة التاريخية, وإعادة تشغيل المركز التجاري القديم, وتشغيل المنطقة سيعكس الوجه الحقيقي للمحافظة ويعرف الأجيال الجديدة بالكثير من تراث آباءهم وأجدادهم, إضافة لفتح المجال لأهالي المحافظة بالعمل داخل المنطقة التاريخية. من جهته, أفاد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بينبع سامر بن علي العنيني, أن الفعاليات تتضمن العديد من البرامج المتنوعة التي تجذب شرائح المجتمع, وتشمل الرياضات البحرية التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية, إلى جانب مساحات للأسر المنتجة بسوق الليل, والشارع السياحي وبمشاركة الكثير من الحرفيين التي تمزج فيها الماضي بالحاضر من خلال مشاركة حرفيي البحر والحرف الحديثة التي ابتكرها الشباب ونجحوا فيها.

المنطقة التاريخية بينبع تستعد لاحتفالات اليوم الوطني

وعن سبب تسميته بسوق الليل، قال: "تعود التسمية إلى استمرار أعمال السوق، حتى فترة المساء، فضلًا عن عرض صيادي البحر لصيدهم، بعد رجوعهم من رحلات الصيد المسائية". مركز للسياحة والمعارض وأوضح "سامر بن علي العنيني"، مدير مكتب السياحة والتراث الوطني، بينبع لـ"المدينة"، بأن المنطقة التاريخية تمثل حاليًا مركزًا مهمًّا يجذب أهالي وزوار ينبع، مضيفًا أنه لا يمكن أن يأتي أي زائر للمحافظة، دون أن يزورَ المنطقة التاريخية؛ نظرًا لما تمتلكه من مقومات سياحية جاذبة، وقال: "إن اهتمام أمير منطقة المدينة، الأمير فيصل بن سلمان، ورئيس هيئة السياحة، الأمير سلطان بن سلمان بالمنطقة التاريخية، جعل منها وجهةً سياحيةً بالدرجة الأولى، واستفاد منها جميع المواطنين؛ حيث تم تأجير المحلات بمبالغ رمزية لعدد من الأسر المنتجة؛ مما جعلها تقبل على المنطقة؛ نظرًا للإقبال المتزايد عليها من الزوار، وأضاف أن عددًا من المحلات الأخرى تم تأجيرها أيضًا للمواطنين في ساحة المنطقة التاريخية، التي أصبحت باب رزق لعدد من المواطنين والمواطنات. ومركزًا للاحتفالات في عدد من المناسبات، وتقام بها المعارض والدورات التدريبية، وتعرض تراث المراكز التابعة للمحافظة".

  1. مواقيت الصلاة في طبرجل السعودية. موعد الاذان في طبرجل السعودية اليوم 2020.
  2. سيارات مستعملة في امريكا للبيع
  3. المنطقة التاريخية بينبع تستعد لاحتفالات اليوم الوطني
  4. قواعد بيانات Microsoft Access - منتديات الفريق العربي للبرمجة
  5. المنطقة التاريخية بينبع وجهة سياحية مميزة - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

مهرجان ينبع التراثي ينطلق اليوم بفعاليات مذهلة ضمن المنطقة التاريخية

وقال: "تعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبتنسيق من الشركاء والداعمين، ودعم من أبناء الوطن (شركة أرامكو السعودية) - على إعادة ترميم، وتأهيل الحي التاريخي بمحافظة ينبع (حي الصور)، وجميع البيوت القائمة؛ ليكون معلمًا تراثيًّا سياحيًّا ثقافيًّا؛ وذلك من منطلق الحفاظ على هذه المكتسبات الثمينة من تراث المنطقة، التي يعود تاريخها إلى 2500 عام على الأقل، فيما يوجد فيها العديد من الآثار القديمة التي لا تزال موجودةً إلى وقتنا الحاضر، وتشكل إرثًا ثقافيًّا واجتماعيًّا لأبناء المنطقة بشكل خاص، والمملكة والخليج بشكل عام. والعمل على تأهيل مثل هذه المواقع التراثية؛ لتصبح تجربةً معاشةً يستشعر من خلالها الأجيال تاريخ وطنهم"، وأضاف: "يعتبر مشروع المنطقة التاريخية من المشروعات التراثية المتميزة على مستوى المملكة؛ لأنه مخدوم بشبكة خدمات متكاملة، شاملة الصرف، المياه، الاتصالات والكهرباء". الاتفاقيات مع الملاك وكشف "العنيني"، بأن مكتب السياحة انتهى من توقيع 25 اتفاقية مع الملاك، داخل المنطقة التاريخية، تخول للسياحة بحق الانتفاع منها بعد ترميمها. وذكر العنيني بأن مكتب السياحة اهتم بمشروع التشوه البصري لمتاجر السمك المقابلة للمنطقة التاريخية، مشيرًا إلى زيادة الاهتمام في هذا المجال، بعد زيارة سمو أمير منطقة المدينة المنورة وتوجيهاته بمعالجة واجهات المتاجر الواقعة على امتداد الواجهة البحرية، وأضاف "العنيني"، أنه تم إقناع بعض ملاك متاجر سوق الليل لتشغيلها من قبل جمعية الأسر المنتجة "جنى".