القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

الموقع الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة
  1. كم عدد المسلمين في الهند - موضوع
  2. صور عن الهندسة
  3. الصور عن الهند
  4. صور علم الهند رمزيات وخلفيات India Flag | ميكساتك
  5. صور عن الهند

أعظم الملوك المسلمين الذين حكموا الهند الملك جلال الدين محمد أكبر. الملك شاه جهان. الملك أورنك أزيب. من المؤسسات الإسلامية الجامعات مثل: جامعة أليكرة، وجامعة همدارد. دار السلام. الجمعيات مثل: الجمعية الملية الإسلامية، وجمعية الأمين التعليميّة. فيديو معلومات عن الهند شاهد الفيديو لتعرف أبزر المعلومات عن الهند:

كم عدد المسلمين في الهند - موضوع

4- الهند رابع أكبر دول العالم خطورة على الصحفيين في 2013 شهدت الهند مصرع 13 مراسلاً صحفياً في 2013، وذلك وفقا لبيانات معهد السلامة الإخبارية الدولي «آي إن إس آي»، محتلة المرتبة الرابعة في الخطر على حياة الصحفيين بعد العراق، وسوريا، والفلبين في 2013. 5- تكلفة المنزل الأغلى في الهند تعادل الناتج المحلي الإجمالي للصومال بلغت تكلفة منزل الملياردير الهندي في مدينة مومباي، موكيش امباني، مليار دولار، ليصبح أغلى منازل العالم، ما يقترب من الناتج المحلي الإجمالي للصومال عند 1. 3 مليار دولار تقريباً، والمنزل عبارة عن مجمع متكامل من 27 طابق يطلق عليه اسم «أنتيليا»، ويعمل فيه 600 موظف. 6- طول شبكة الطرق في الهند تعادل الدوران حول الأرض 117 مرة يبلغ طول شبكة الطرق في الهند مجتمعة 4. 7 مليون كم، وهي ثاني أكبر شبكة طرق في العالم بعد الولايات المتحدة، وتعادل هذه المسافة ما يزيد عن طول محيط الكرة الأرضية مضروباً في 117 مرة. 7- هواء نيوديلهي الأكثر تلوثاً في العالم أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هواء مدينة نيودلهي الهندية هو الأكثر تلوثاً في العالم، ووجدت أن متوسط مستوى PM 2. 5، وهو قياس للجسيمات التي تنتقل في الجو إلى الإنسان وتسبب الأمراض المختلفة في نيودلهي، بلغ 152 ميكروجرام لكل متر مكعب.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.

صور عن الهندسة

علم الهند شعار الهند * العاصمة: نيودلهي. * مساحة البلد: 3, 166, 414كم2. * موقع البلد: تقع الهند في قارة آسيا وفي القسم الجنوبي بالتحديد، تحدها من جهة الشمال الغربي دولة الباكستان، وتحدها من جهة الشمال كل من الصين ونيبال وبوتان ومن جهة الشرق تحدها كل من بورما وبنغلادش، ومن الجنوب يحدها المحيط الهندي. * وحدة النقد: روبية هندية. * الحكم: جمهوري اتحادي. * عدد السكان: أكثر من 1, 120, 000, 000. * اللغة: يتكلم السكان بـ 14 لغة رئيسية وأكثر من 1000 لغة ولهجة محلية وأهمها اللغة الهندية والسنسكريتية إضافة إلى اللغة الإنكليزية التي تعد رسمية. * الديانة: 82, 6% هندوسيون و12% مسلمون والباقون نصارى وبوذيون ويانيون وغير ذلك. * أهم المدن: - مومباي. - دلهي. - كالكوتا. - مدراس. - حيدر آباد. * المنظمات الدولية التي تنتمي إليها الدولة: الأمم المتحدة، الكومنولث، مشروع كولومبو. * أهم المنتجات: - الزراعة: القطن والحبوب والذرة والأرز والتوابل والسكر والحمضيات والبقوليات والموز وجوز الهند. - الصناعة: السيارات والمولدات والأجهزة الكهربائية والآلات الميكانيكية والأدوية والمعدات الحربية والنسيج وصناعات الخشب. - التعدين: الفحم الحجري والميكا والبوكسيت والغاز الطبيعي والنحاس والرصاص.

معلومات عن الهند تحتل الهند المرتبة الثانية بعد الصين في عدد السكان حيث يزيد عدد سكان الهند عن مليار و 103 مليون نسمة ولكن النمو السكاني في الهند اسرع بكثير من الصين حيث يزيد عدد السكان كل عام حوالي 17 مليون نسمة وقد تتجاوز الهند الصين في عدد السكان بحلول عام 2030 ، على الرغم من ان 81% من سكان الهند يعتقدون بالهندوسية الا ان الهند لديها اكثر من 138 مليون مسلم وبذلك تعد الهند واحدة من اكبر دول العالم في عدد المسلمين. معلومات عن الهند 74% من سكان الهند يتحدثون باللغة الهندوآرية و 24% من السكان يتحدثون بلغة درافيديون وتستخدم اللغة الانجليزية على نطاق واسع في مجال الاعمال التجارية والادارة ، وفي تعداد تم في عام 2001 تبين ان الهندوسية هي معتقد اكثر من 800 مليون هندي اي حوالي 80. 5% من سكان الهند ثم يتبعه الدين الاسلامي بنسبة 13. 4% والمسيحية بنسبة 2. 3% والسيخ بنسبة 1. 9% والبوذية بنسبة 0. 8% ، وبذلك تعتبر الهند لديها اكبر عدد من الهندوس في العالم ولديها ثالث اكبر عدد من المسلمين في العالم واكبر عدد من المسلمين في دولة غير مسلمة. معلومات عن الهند معلومات عن الهند الاقتصاد الهندي هو عاشر اكبر اقتصاد في العالم من ناحية الانتاج المحلي وثالث اكبر قوة شرائية في العالم وبعد عام 1991 اصبحت الهند واحدة من الاقتصاديات الرئيسية الاسرع نموا في العالم فهي تعتبر من الدول الصناعية الجديدة ، ومع ذلك لا تزال الهند تواجه تحديات الفقر ، الفساد ، سوء التغذية ، عدم كفاءة الرعاية الصحية والارهاب على الرغم من انها تمتلك اسلحة نووية وجيش الهند يعتبر ثالث اكبر جيش على مستوى العالم وتحتل المرتبة التاسعة في الانفاق على القوات العسكرية الهندية ، ويعتمد الاقتصاد على الصناعة والزراعة والصادرات ، حيث تنتشر صناعة المنسوجات ، الكيماويات ، تجهيز الاغذية ، الصلب ، معدات النقل ، الاسمنت والتعدين وبالنسبة للزراعة فتقوم الهند بزراعة الارز ، القمح ، البذور الزيتية ، القطن وتربية الماشية والاسماك اما بالنسبة للصادرات فتقوم الهند بتصدير المنسوجات ، الاحجار الكريمة ، المجوهرات ، السلع الهندسية ، الكيماويات والصناعات الجلدية.

الصور عن الهند

  1. جوال نت 5
  2. الخرسانة الرغوية في السعودية
  3. تحويل العملات بنك الراجحي
  4. صور عن الهند الحياة فيها
  5. ادارة تعليم الاحساء تسجيل رياض الأطفال
  6. بالصور.. 16 حقيقة مذهلة عن الهند «بلد الغرائب والعجائب» | المصري اليوم
  7. ديانة الممثل عادل امام
  8. شعار السعودية - ويكيبيديا
  9. الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توظيف - كلام نيوز
  10. دوام عبداللطيف جميل
  11. صور علم الهند رمزيات وخلفيات India Flag | ميكساتك

اشترك لتصلك أهم الأخبار تعد الهند ثاني أكبر شعوب العالم تعدادًا للسكان برقم يزيد عن 1. 2 مليار مواطن، كما تعد أكبر الاقتصاديات العالمية بناتج قومي إجمالي يتجاوز 5 تريليون دولار طبقًا لأرقام 2013، لذا من البديهي أن تكون دولة مليئة بالغرائب والعجائب. كما تعتبر الهند مكانًا ضخمًا ومتنوّعًا يزخر بالاختلافات الوراثية واللغوية وشؤون الطهو والخياطة التي عادة ما توجد في قارة برمتها، وفي هذا السياق جمعت مجلة «بيزنيس انسايدر» الأمريكية في تقرير لها، مستندة على مجموعة من المصادر المتنوعة، بعض الحقائق التي ربما لا يعرفها البعض عن الهند. 1- أكثر مكان مبلل في العالم تعد الهند المكان الأكثر بللا في العالم، حيث يسقط عليها حوالي 40 ألف قدم من المطر سنويا. 2- الدولة الأولى في تعداد الشباب في العالم بحلول 2020 بحلول عام 2020، سيكون متوسط ​​العمر في الهند حوالي 29 عاما، ومن المتوقع أن يرتفع عدد أصحاب الفئة العمرية من 15 إلى 43 من 430 مليون في 2011 إلى 464 مليون في 2021. 3- الهند يستهلك نصف الخمور الموجودة في العالم استهلكت الهند حوالي 1. 2 مليار لتر من الخمور في 2012، وتعد الهند أكبر سوق للخمور في العالم من حيث الحجم، لكن فرنسا الأولى من حيث نصيب الفرد.

صور علم الهند رمزيات وخلفيات India Flag | ميكساتك

في اطار سلسلتنا المستمرة عن عرض المعلومات المهمة عن اهم دول العالم نقدم لكم اليوم معلومات عن الهند من حيث المساحة والعاصمة وعدد السكان والاقتصاد واللغة والدين والموقع الجغرافي. معلومات اساسية عن الهند: علم الهند عدد السكان: 1103596000 العاصمة: نيودلهي المساحة: 3287270 كيلومتر مربع اللغة: الهندية ، الانجليزية الدين: هندوسي ، الاسلام ، المسيحية ، السيخ ، البوذيين العملة: الروبية الهندية نسبة التعليم: 60% خريطة الهند تقع الهند في جنوب شرق اسيا على هيئة شبه جزيرة تمتد الى المحيط الهندي والمساحة الكلية للهند تصل الى 3. 3 مليون كيلومتر مربع وبذلك تعد الهند سابع اكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، وتشترك الهند في الحدود البرية مع باكستان من الغرب والصين ، نيبال وبوتان من الشمال الشرقي وبورما وبنجلاديش من الشرق والمحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب من الجنوب الغربي ، وتعتبر الهند ارض التناقضات الكبيرة في الجغرافيا الخاصة بها ، من تلك التناقضات في جغرافيتها الارض الجرداء ، ثلوج الهيمالايا ، النظام الجبلي الاطول في العالم الذي يرتفع على طول حدود الهند الشمالية ، وجنوب جبال الهيمالايا تقع المنخفضات والسهول الخصبة وهذا المكان هو المنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان في الهند ، الصحراء الهندية الكبيرة تقع في غرب البلاد.

4% من السكان، والمسلمون تبلغ نسبتهم 13. 4% من السكان، والمسيحيون تبلغ نسبتهم 2. 3% من السكان، والسيخيّون تبلغ نسبتهم 1. 9%، والبوذيون تبلغ نسبتهم 0. 8% من السكان، واليانيون تبلغ نسبتهم 0. 4% من السكان. المسلمون في الهند وصلت الديانة الإسلامية إلى الهند من خلال التجار العرب الذين كانوا يتعاملون مع الموانئ الساحلية للهند، حيث إنّ كلّ ميناء في البلاد كان فيه عدد من الجماعات العربيّة المسلمة، لكن بقي الإسلام منتشراً فقط في المناطق الجنوبيّة من البلاد، ثم بدأت الجماعات المنبوذة في البلاد والضعيفة تعتنق الديانة الإسلامية، وبعد فترة قصيرة دخلت قبيلة تشرومن، وقبيلة تيان إلى الإسلام، مما خلصهم من القيود الطبقية المفروضة عليهم، ثم انتقل الإسلام إلى مناطق الساحل الشرقي، والساحل الغربي، وإلى هضبة الدكن، وإلى الجزر الهندية، وبذلك أصبح سكان المناطق الجنوبية ذوي أغلبية إسلامية، وفي العام 92 هـ دخل الإسلام إلى المناطق الشمالية الغربي من الهند من خلال الغزوات التي قادها القائد محمد بن القاسم الثقفي، فأصبح إقليم السند، وشمال أراكان، وجنوب البنغال مناطق إسلامية، وازدهر الدين الإسلامي في البلاد خلال عصر الخلافة الإسلامية، والخلافة الأموية، والخلافة العباسية، وحكم المغول، وبهذا انتشرت الديانة الإسلامية بكافّة مناطق وأرجاء الهند، واليوم أصبح عدد المسلمين أكثر من مائتين مليون نسمة، أي أكثر من ربع سكان الهند.

صور عن الهند

معلومات عن الهند اتساع مساحة الهند جعلها مركزا متنوعا للحياة البرية حيث ان الهند تمتلك حوالي 8. 6% من جميع الثدييات الموجودة في العالم ، 13. 7% من الطيور ، 7. 9% من الزواحف ، 6% من البرمائيات ، 12. 2% من الاسماك و 6% من انواع النباتات المزهرة. النظام السياسي في الهند هو نظام جمهوري ديمقراطي برلماني يعتمد على نظام متعدد الاحزاب ، وتتكون الهند من 29 ولاية و7 اقاليم اتحادية ، عاصمة الهند نيودلهي ولكن ليست هي اكبر مدينة في الهند بل تعد مومباي هي اكبر مدن الهند.

* نبذة تاريخية: - غزا الآريون شبه جزيرة الهند فوجدوا شعباً عريق الحضارة، وقد وفد الآريون من سهول هنغاريا أو من المنطقة المحيطة ببحر قزوين وكان ذلك عام 1800 ق. م وبحلول عام 1500ق. م احتل الآريون البلاد كافة واستتب لهم الحكم واندمجوا في الحضارة التي وجدوها هناك ثم انبعثت حضارة جديدة في أرجاء الهند كلها.. - وفي الفترة الواقعة ما بين القرنين السابع والثامن الميلاديين حكمها العرب بعد الفتح الإسلامي ثم حكمها المغول بين عام 1001م و1857م حيث احتلها الإنكليز فيما بعد. - أيقظ المهاتما غاندي في الهنود الاعتزاز بالوطن وقاد كفاحهم من أجل الاستقلال عن بريطانيا، وما لبث أن تولى غاندي الزعامة لتحسين أوضاع السكان الهنود الذين يعيشون هناك، وبعد انتهاء حرب البوير عام 1902 كان الوضع يزداد سوءاً، لذا آل غاندي على نفسه مجابهة الظلم ومعارضة النظم الاستعمارية وأعوانها في البلاد مما عرضه للسجن وأتباعه. - عاد غاندي إلى الهند عام 1914م وكان معجباً بالإمبراطورية البريطانية وكان يحث السكان على أن تقف إلى جانب بريطانيا في الحرب العالمية الأولى، إلا أنه وجدها متحكمة متجبرة، مما كوّن لديه قناعة بضرورة إنهاء هذا الاحتلال وزاد الأمر ضراوة مجزرة أمريتسار عام 1919م التي ارتكبتها القوات البريطانية في حق الهنود.