القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

الموقع الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة

بعد مشاهدة اول ثلاث دروس مجانية من المقرر الذي تريد التسجيل به ، يرجى سداد رسوم المقرر على أي من الحساب البنكية الموضحة في الأسفل: رقم حسابنا البنكي 578608010076257 رقم حسابنا البنكي (آيبان) SA51 8000 0578 6080 1007 6257 حسابنا باسم شركة أجدر للتجارة 04600000560808 SA1510000004600000560808 قريباً بعد سداد الرسوم تواصل مع خدمة الدعم الفني لمنصة أجدر التعليمية لتفعيل اشتراكك أو أي استفسارات أخرى يرجى التواصل على حساب المنصة في التليقرام [email protected] أو من خلال حسابات المنصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

ما أسباب الغثيان المستمر - موضوع

  • ماهو سبب تجميد الحساب البنكي
  • وش سبب تجميد الحساب البنكي
  • سبب تجميد الحساب البنكي
  • اسباب تجميد الحسابات البنكية

[٣] يُمكن أن يستمر الشّعور بالغثيان لوقت قليل، ويمكن أن يطول. يُمكن أن يكون سبب الشّعور بالغثيان من الدّماغ، أو بسبب خلل ما في جزء من القناة الهضميّة؛ فقد يكون السّبب من المريء، أو المعدة، أو الأمعاء، أو الكبد، أو البنكرياس، أو المرارة. ويمكن أيضاً أن يكون السّبب الذي يُؤدّي إلى الشّعور بالغثيان ناجم عن خللٍ خارج القناة الهضميّة، لذلك قد يكون تشخيص الشّعور بالغثيان المُستمرّ لمدّة طويلة غير سهل. ربما ليس يسيراً على الشّخص وصف الغثيان، كما أنّ الأعراض التي قد تُصاحبه غير مؤلمة عادةً، لكنّها في نفس الوقت مُزعجة. بشكل أساسيّ العرض الرّئيس للغثيان هو شعور مُزعج في منقطة أعلى البطن والمعدة والحلق، قد يكون هذا هو العرض الوحيد وقد تُصاحبه الأعراض الآتية: [٢] صداع. حرارة. إسهال. ألم في البطن. ضعف عام في الجسم. جفاف. دوخة. دوار. أسباب الغثيان هناك أسباب كثيرة تُحفّز الشّعور بالغثيان، ولتشخيص ومعرفة السّبب الذي يُؤدّي إلى الشّعور بالغثيان هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها بالحسبان، منها معرفة الوقت الذي يشعر المريض فيه بالتقيؤ ، والوقت الذي يُلازم المريض هذا الشّعور، والأعراض المُصاحبة، وأمور كثيرة أخرى.

من الأسباب التي تُؤدّي إلى الشّعور بالغثيان ما يأتي: [٤] [٥] تناول أدوية من أعراضها الجانبيّة شعور المرء بالغثيان، من هذه الأدوية العلاج الكيميائيّ، وأدوية التّخدير، والعلاج بنظائر اليود المُشعّ (المُستخدَمة في علاج سرطانات وزيادة إفراز الغدّة الدرقيّة)، وبعض المُضادّات الحيويّة، والأسبرين، كما أنّ تناول الفيتامينات وبعض المُكمّلات المعدنيّة، مثل الحديد، قد يُؤدّي عند بعض النّاس إلى الشّعور بالغثيان كعَرَض جانبيّ. [٦] [٧] برد المعدة أو التهاب المعدة المعويّ نتيجةَ التهاب بكتيريّ أو فيروسيّ. التسمّم الغذائيّ حيث إنّ السّموم النّاتجة عن البكتيريا تُحفّز الشّعور بالغثيان. حصوات المرارة أو التهاب المرارة. قرحة المعدة أو الأمعاء. الارتجاع المِعديّ المريئيّ. الحساسيّة من بعض الأطعمة. الصّداع النصفيّ. التهاب البنكرياس. الحمل، وهو عرض شائع في الحمل خاصّة في المراحل الأولى منه. اختلال التّوازن؛ ويضمّ عدّة اختلالات تخصّ التّوازن، منها داء الحركة (بالإنجليزيّة: Motion sickness)، والدّوار. أسباب نفسيّة، منها الاكتئاب، والقلق، واضطرابات الأكل مثل النّهام العصبيّ أو فقدان الشهيّة العصبيّ. الحماض الكيتويّ السُكّري (بالإنجليزيّة: Diabetic Ketoacidosis).

لكن كخطوة أولى لعلاج الغثيان يجب أن يبقى المريض هادئاً ولا يقلق، خاصّةً إذا لم يُصاحب الغثيان أعراضاً أُخرى؛ فقد يكون السّبب بسيطاً كعدم حصول الجسم على ساعات كافية من الرّاحة والنّوم، فيكون العلاج هنا بأخذ قسط من الرّاحة والنّوم. شيء مُهمّ آخر هو أن يُحافظ الشّخص على سوائل جسمه بشرب كميّات كافية من السّوائل، كالعصائر والماء. أيضاً يجب على الشّخص المُصاب بالغثيان طعاماً لطيفاً على المعدة، مثل الأطعمة التي تُهضَم بسهولة، وتجنّب الأطعمة الثّقيلة على المعدة، مثل الأطعمة الغنيّة بالدّهون والأطعمة الحارّة. أمّا إذا كان سبب الغثيان هو داء الحركة وكان المريض يُخطّط للذّهاب في رحلة فيمكن له أخذ أحد الأدوية التي يُمكنها أن تُهدّئ المعدة، وهذه الأدوية يمكن أن تؤخذ دون استشارة طبيّة (بالإنجليزيّة: Over-the-Counter)، مثل دواء ديمنهيدرينات (بالإنجليزيّة: Dimenhydrinate) [٨] وهو أحد مُضادّات الهستامين، أو دواء ميكليزين (بالإنجليزيّة: Meclizine). إذا كان الشّخص يُخطّط لرحلة أطول يمكن أن يطلب وصفةً طبيّةً للصقات عابرة للجلد (بالإنجليزيّة: Trans-dermal Patches) تضخّ عقاراً مثل سكوبولامين (بالإنجليزيّة: scopolamine).