القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

اماكن صلاة العيد بالرياض
  1. المبادرات المجتمعية في مجال تعليم الشباب وإشراكهم في المجتمع | British Council
  2. 3 مبادرات يُحتذى بها تقدمها مؤسسات تعليمية وطلاب أتراك | ترك برس

ترك برس يومًا بعد يوم تُقْدم المؤسسات التعليمية التركية على إنجاز مبادرات خلّاقة تعكس مدى التربية الأخلاقية التي ينهلها الطلبة من معلميهم ومشرفيهم لتتحول مع الوقت إلى سلوك أخلاقي يحتذى به وينال الاحترام والتقدير. وخلال الأيام القليلة الماضية رصدت "ترك برس" ثلاثًا من تلك المبادرات السامية التي تستحق الوقوف عندها والإشارة إليها، اثنتان منها جماعية وأخرى فردية. المبادرة الأولى انطلقت من مدرسة "أنافارتالار" الابتدائية، حيث أقدمت إدارتها على استثمار مخلفات المدرسة من الكراسات والأوراق وذلك من خلال بيعها مقابل تأمين ملابس وحاجيات لأطفال محتاجين في قضاء "غازي أمير" التابع لولاية إزمير، ويرمي المشروع إلى نشر الوعي بين الطلاب وحثهم على عدم رمي المخلفات الورقية في الباحة وتخصيص سلال لها داخل الصفوف، وكذلك تم إبلاغ أولياء أمور الطلاب لعدم رمي الأوراق في المنزل وإرسالها للمدرسة للاستفادة منها في إطار المشروع. وتمكنت المدرسة من جمع أكثر من خمسة أطنان من الورق خلال الشهرين الأخيرين، تم بيعها وشراء ملابس وحاجيات لحوالي مئتي طفل. وتتوقع إدارة المدرسة زيادة الكمية مستقبلًا بعد تجاوب الأهالي مع المبادرة بعد اطلاعهم عليها.

المبادرات المجتمعية في مجال تعليم الشباب وإشراكهم في المجتمع | British Council

أنشأ المتطوعون نادي طلابي لتجريب هذا النموذج في الإسكندرية ومدينة القصيربمحافظة البحر الأحمر، كنماذج للمجتمعات النائية التي لا تتمتع بالكثير من الفرص. تمول المبادرة نفسها ذاتيًا لتغطية كافة التكاليف والمصروفات. نجح المتطوعون في خلق شراكات مع مؤسسات التدريب التي تقدم خدماتها بأسعار مخفضة. كما نجحوا في الحصول على دعم من الجامعات لتحقيق أهدافهم. (مدينة القصير والإسكندرية - مؤسسة Think Tank) تعتني هذه المبادرة بمختلف المهارات والأنشطة التي تهدف إلى بناء قدرات الشباب وتمول المبادرة نفسها ذاتيًا لتغطية كافة التكاليف والمصروفات. قامت مبادرة LOLtopia بتصميم ثلاثة مسارات تشمل: GoTOPia: والتي تهدف إلى تعزيز إجادة اللغة الإنجليزية Geekotopia: دورة لمدة شهر واحد تهدف إلى التعريف بأساسيات الترميز (coding) Softopia: دورة تقديم العروض بطريقة فعالة، وتعزيز مهارات الاتصال للمشاركين – يتلقى المتدرب محاضرات على مدى اسبوعين ثم يقدم المشروع النهائي. (القاهرة وبورسعيد - مؤسسة Think Tank) مبادرة لمساعدة المراهقين والشباب وتنمية المهارات في المدارس والجامعات أو من خلال المنظمات الأهلية ومراكز الشباب. وتشمل المبادرة تنمية المهارات الأساسية: مثل الاتصال وتقديم العروض والتفاوض والقيادة والتفكير الإبداعي وحل المشكلات.

3 مبادرات يُحتذى بها تقدمها مؤسسات تعليمية وطلاب أتراك | ترك برس

مبادرات التعليم والمشاركة في المجتمع المدني للشباب تستخدم هذه المبادرة جلسات التدريب والتوجيه لتنمية قدرات المراهقين من خلال مساعدتهم على التعرف على أحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيق أحلامهم. تحقق المجموعة ذلك من خلال ورشة عمل صممها الأعضاء بأنفسهم، وتتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية. يتم تغطية جميع نفقات هذه المبادرة بالكامل من قبل المجتمع. كما شملت المبادرة أيضا تكوين شراكات مع منظمات أخرى في المجتمع لتوفير تسهيلات وأماكن لعقد ورش العمل. (القاهرة – مؤسسة Think Tank) تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز العمل التطوعي من خلال تأسيس مركز إقليمي لتحقيق الإتصال بين المنظمات والمتطوعين عبر الإنترنت وتوجيه الشباب نحو فرص التطوع. هذا الموقع سوف يطالب المنظمات بسداد رسوم للتسجيل، وسوف يبيع أيضا مساحات إعلانية كمصدر إضافي للدخل. (مصر– مؤسسة Think Tank) تأسست هذه المبادرة، التي تهدف إلى تنمية الشباب، في جامعة أسيوط ويتم الآن نشرها في عدة جامعات أخرى. يعمل المتطوعون على بناء قدرات زملائهم الطلاب من خلال تقديم التدريب، والذي يشمل تنمية المهارات، والإدارة، وإقامة المشاريع التجارية وريادة الأعمال، بالإضافة إلى برنامج "مواطنون فاعلون".

من تقييم المبادرات التقنية نزوى - طالب الخياري انطلقت بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية جلسات تقييم المبادرات التربوية الخاصة بيوم المعلم والتي تتضمن أربعة محاور وفق الوثيقة العامة للمبادرات التربوية للمعلم حيث تقوم لجان التقييم بدراسة المبادرات المقدّمة من المعلمين لرفع الفائز منها إلى اللجنة الرئيسية وتتضمن محاور المبادرات محور الرعاية الطلابية ومحور المشاريع العلمية والتقنية ومحور تطوير الأداء اللغوي ومحور مجتمعات التعلم المهنية حيث تم تشكيل أربع لجان لتقييم كل محور من محاور المبادرات التي تتضمن مجالات متنوعة. ففي محور الرعاية الطلابية يرتكز التقييم على مساهمة المبادرة في التحسين والتطوير أو حل المشكلات والقضايا الطلابية من خلال تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية لدى الطلبة والتوعية والتثقيف الصحي والغذائي للطلبة ورعاية الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز قيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة وتحفيزهم والتواصل الفاعل مع أولياء الأمور وتفعيل دور المجتمع المحلي، أما محور المشاريع العلمية والتقنية فيرتكز على المشروع العلمي والتقني ويتم إنتاجه لغرض علمي وعملي بغرض تنفيذ فكرة علمية وعملية يستفيد الآخرون كمشاريع تكنولوجيا التعليم والتعلم، والبرمجيات التعليمية ومشاريع الرياضيات والهندسة ومشاريع مواد العلوم المختلفة ومشاريع مختبرات العلوم ومشاريع الروبوت التعليمي والذكاء الاصطناعي والمشاريع البيئية، وقضايا التنمية المستدامة ذات الصلة بالعملية التعليمية، فيما يرتكز محور تطوير الأداء اللغوي على تطوير الأداء اللغوي وتحسين طرائق تدريس اللغات اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو أي لغات أخرى يتم تدريسها في مدارس السلطنة بغرض تحقيق الأهداف العامة للمادة، ورفع المستوى التحصيلي للطلاب من خلال تطوير إمكانات الطلبة في مجال تعلم اللغات ورفع المهارات القرائية، والكتابية لدى الطلبة وتشجيعهم على استخدام اللغة العربية الفصحى وتوظيف برامج تعليم أحكام التلاوة والتجويد وتحفيز دافعية الطلبة لتعلم اللغات المختلفة والتعامل مع صعوبات التعلم في مهارات اللغة العربية والانجليزية واللغات الأخرى، أما المحور الرابع فهو مجتمعات التعلم المهنية ويتضمن مبادرات المعلمين في مجال تطوير مجتمعات التعلم المهنية وتفعيلها في مدارسهم، وتبادل الخبرات التربوية مع زملائهم، ويضم المحور ترسيخ ثقافة التنمية المهنية المستمرة لجميع العاملين بالمدرسة كتعزيز ثقافة التعاون بين المواد الدراسية من خلال تفعيل مجتمعات التعلم المهنية وبناء بيئة مدرسية تعاونية داعمة ومحفزة على التعلم وتوظيف خبرات المعلمين واستثمارها لتطوير العمل المدرسي وكذلك تنمية خبرات ومهارات المعلمين والطلبة وتطوير العمل التربوي في المدرسة وخارجها.

أما المبادرة الثانية فانطلقت من أحد المراكز الثقافية التابعة لولاية "قسطمونو" شمال تركيا، وهي عبارة عن افتتاح ندوة (بوفيه) للطلاب بدون محاسب، حيث يشترون منه الأطعمة والمشروبات ويضعون الثمن المحدد دون المطالبة من أحد. وقد تمت تسمية البوفيه "بوفيه المسؤولية" ضمن إطار مبادرة "مشروع غرس القيم". والدافع لهذه المبادرة كان تردّد الطلاب إلى المركز الثقافي خلال ساعات المساء بعد انتهاء دوامهم المدرسي حي يحتاجون إلى الطعام، وبذلك يكون المشروع قد لبّى احتياج الطلاب للطعام فضلًا عن زرع روح المسؤولية بداخلهم. وقد تم تعليق لائحة أسعار للأطعمة والمشروبات ليتمكن الطلاب من معرفة ثمن الطعام والمشروبات التي يشترونها ومن ثم يتركون النقود في المكان المخصص لها داخل البوفيه. إضافة إلى ذلك يصدف وجود طلاب لا يمتلكون نقودًا، فيتناولون ما يشاؤونه على يجلبون ثمنه في وقت لاحق. الجدير بالذكر أن "بوفيه المسؤولية" الذي يرتاده الطلاب من جميع المراحل الدراسية يحقق أرباحًا مادية تعود بالفائدة على المركز رغم عدم وجود المحاسب، حيث أن عائداته تخصص لشراء هدايا لتكريم طلاب المركز، لاسيما لدى نيلهم جوائز في المسابقات المختلفة التي يشاركون فيها.

  • مكتب العرفج للاستقدام
  • كمل كلامك - عمرو دياب - سمعنا
  • مطلوب مبرمجين
  • فتح باب القبول والتسجيل لدورة "جندي فني" بمعهد الجوازات
  • موقع خبير العطور