القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

زي اهل الجنوب

تابعوا RT على مع أسوء حادث دموي في تاريخ عمليات إطلاق النار بالولايات المتحدة، تعود معضلة حمل السلاح الفردي من جديد لتخلق الجدل، فرغم إعلان تنظيم داعش تبنيه للعملية التي خلفت نحو ستين قتيلا ومئات الجرحى، نفى مسؤولون أمريكيون وجود أي أدلة تؤكد تورط التنظيم في الهجوم مرجحين بذلك فرضية كون دوافع تنفيذ المجزرة غير المسبوقة شخصية ما زالت التحريات تسعى لاستيضاحها بعد انتحار منفذ الهجوم في غرفته التي استهدف منها حشود الساهرين في إحدى قاعات الحفلات بلاس فيغاس. فما هي مكامن الخلل في تعامل السلطات الأمريكية مع حوادث يذهب ضحيتها أكثر من ثلاثين ألف أمريكي سنويا حسب التقديرات، وما حقيقة دوافع الأمريكيين في اقدامهم المستمر على اقتناء الأسلحة الفردية.. بالإضافة إلى نهج إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب في التعامل مع هذه المعضلة.. محاور نطرحها للنقاش بعد هذا العرض. تابعوا RT على

{مذبحة لاس فيغاس} الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة | الشرق الأوسط

ورغم شعورنا بغضب عارم بسبب قتل مواطنينا، فإن الحب هو ما يعرف بنا اليوم". وأعلن الكثير من قادة دول العالم تنديدهم بالحادث وتضامنهم مع الولايات المتحدة الأميركية، وتقدموا بالتعازي لأسر الضحايا وللشعب الأميركي وتمنوا الشفاء للمصابين. منفذ الهجوم هو ستيفن كريغ بادوك المولود في 9 أبريل/نيسان 1953، وهو أميركي أبيض، متقاعد ثري ولاعب قمار محترف، لم تحُم حوله في السابق أي شبهات جنائية، فقد كان يعيش حياة هادئة ويقضي معظم وقته في هوايته المفضلة المتمثلة في لعب القمار والإدمان على حضور حفلات موسيقى الكونتري بلاس فيغاس، وكان لاعب قمار محترفا ربح في إحدى الليالي 250 ألف دولار على طاولات القمار بلاس فيغاس، حسب إفادة أخيه لوسائل الإعلام. وقالت وسائل الإعلام الأميركية إن الرجل كان يقطن منذ يونيو/حزيران 2016 في قرية يسكنها عادة المتقاعدون، اسمها "صن سيتي" في مدينة ميسكيت، وتبعد 80 ميلا شمال شرق لاس فيغاس بولاية نيفادا. وقبل ذلك سكن بادوك بين 2011 و2016 في مدينة رينو بولاية نيفادا وبين 2013 و2015 عاش في مدينة ملبورن بفلوريدا ، كما عاش في مدينة هيندرسون بولاية نيفادا، وفي كاليفورنيا. ويبدو أنه أعد للهجوم بعناية، فقد وصل في 28 سبتمبر/أيلول 2017 إلى جناح مؤلف من غرفتين حجزه في الفندق من غير أن يلاحظ طواقم الفندق في أي وقت أنه أدخل أسلحة، وقام بتحطيم زجاج النافذة ليتمكن من إطلاق النار بسهولة.

قال شهود عيان إن أمسية موسيقية لطلاب بالجامعة كانت على وشك أن تبدأ وقالت شاهدة عيان تدعى تيلور وايتلر، كانت تحتفل بعيد ميلادها الحادي والعشرين: "كنت في طابق الرقص وسمعت طلقات النار، ونظرت خلفي وكان الجميع يصرخون: انبطحوا! ". وقالت شاهدة أخرى لقناة فوكس نيوز " كان رعبا هائلا، وقف الجميع. كنت أرتجف ". وقد هرب رواد الحانة مستخدمين الكراسي لتكسير نوافذها، بينما أُفيد أن آخرين احتموا داخل المرافق الصحية في المبنى. وقد تأكد جرح عشرة أشخاص على الأقل في الحادث. ما الذي نعرفه بعد عن الحادث؟ يقول ناجون من هجوم لاس فيغاس إنهم كانوا يستخدمون هذه الحانة كمكان للقاء في الأشهر الأخيرة. وقال نيكولاس تشامبيون، أحد الناجين، إن جماعة منهم كانت في المكان يوم الأربعاء. وأضاف في مقابلة مع محطة تلفزيونية محلية "إنها المرة الثانية خلال سنة وشهر التي يحدث فيها ذلك". وأكمل "إنه شيء كبير بالنسبة لنا، نحن جميعا عائلة كبيرة وللأسف ضربت هذه العائلة مرتين". وقال برَندان كيلي، الذي نجا من الهجومين معا لقناة أي بي سي الإخبارية "كانت بمثابة بيتا لنحو 30 إلى 45 منا، من كل مقاطعة فينتورا الكبرى الذين كانوا في فيغاس". Social Media كان رون هيلوس أول رجال الشرطة الذين تعاملوا في الحادث ووفقا لموقع ارشيف عنف الأسلحة النارية، ثمة أكثر من 12 ألف شخص قد قتلوا على أيدي مسلحين في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام، بينهم 3000 شخص تحت سن 18 عاما.

لاس فيغاس.. أسوأ ليلة رعب بمدينة الملاهي

وقد خدم في أفغانستان للفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2010 إلى يونيو/حزيران 2011، ويقول مسؤولون إنه عُثر عليه مقتولا في موقع الحادث. تخرج أرفانوس من ثانوية "ثاوزند أوكس" ثم التحق بعدها بالبحرية الأمريكية، بحسب صفحته على فيسبوك. وتعد "بوردر لاين" حانة أثيرة لدى الطلبة الذين كانوا يقيمون حفلة راقصة ليلة وقوع الهجوم. وتقع على مقربة من عدد من الجامعات، وقد أكدت واحدة منها أن أحد المتخرجين الجدد فيها قد قتل في الحادث. وكان جوستن مَيك، 23 عاما، موسيقيا دؤوبا، ووصفه كريس كيمبال رئيس جامعة بأنه قد "أنقذ أرواحا بشكل تاريخي". ومن أسماء الشباب الآخرين الذين طالهم الهجوم، كودس كوفمان، 22 عاما، وألينا هاوسلي، 18 عاما. EPA كان عدد كبير من بين الحضور من طلاب الجامعة في المنطقة وتوفي العريف رون هيلوس، من شرطة فينتورا، الذي كان في طريقه إلى التقاعد العام المقبل، في المستشفى جراء إصابته بعدة طلقات. كيف وقع إ طلاق النار؟ تقول الشرطة إن المشتبه به كان يرتدي ملابس سود، وقد شق طريقه إلى داخل البار بعد اطلاق النار على الحارس. ويقول شهود عيان إن المشتبه به ألقى قنبلة دخان فيما يبدو قبل أن يفتح النار. وتقول الشرطة إنه استخدم مسدسا شبه آلي من نوع "غلوك" عيار 45 مرخص له قانونيا، ويحتوي على مخزن ذخيرة إضافي، الأمر الذي يعني أنه كان يحمل أكثر من مخزن ذخيرة وهو ما يعد غير قانوني في ولاية كاليفورنيا.

وأضاف لومباردو أنه لا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة. REUTERS / HANDOUT مكان إطلاق النار وقال "ليس لدينا فكرة عن معتقداته". وقال مسؤولون اتحاديون إنه لا توجد أدلة تربط بادوك بجماعات دولية متشددة. وقال ضابط في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) للصحفيين "مع تكشف تفاصيل الحادث.. توصلنا حتى الآن إلى عدم وجود صلة بأي جماعة متشددة دولية". وشكك مسؤول أمريكي في إعلان "داعش" المسؤولية عن الهجوم وقال إن هناك ما يدعو للاعتقاد بأن بادوك له تاريخ من المشكلات النفسية. وقال جوناثان ليو المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي. إيه) في رسالة بالبريد الإلكتروني "المخابرات على دراية بإعلان جماعة إرهابية أجنبية المسؤولية عن إطلاق النار في لاس فيغاس. ننصح بالحذر من القفز إلى استنتاجات قبل التوصل إلى الحقائق". وقال "داعش" في بيان له، إن المسلح اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر دون أن تذكر اسمه أو أي أدلة. كان التنظيم قد أعلن في الماضي مسؤوليته عن هجمات دون أن يقدم أدلة. REUTERS / STEVE MARCUS موقع هجوم لاس فيغاس وقال لومباردو إن أكثر من عشر بنادق عثر عليها في الغرفة التي انتحر فيها بادوك داخل الفندق الذي كان ينزل به منذ يوم الخميس.

مجزرة لاس فيغاس 2017

هجوم دموي استهدف تجمعا لأكثر من 22 ألف مشاهد في ساحة واسعة بعاصمة الترفيه والمقامرة في الولايات المتحدة لحضور حفل للمغني جايسون ألدين خلال مهرجان شهير لموسيقى الكانتري. التفاصيل وقعت مجزرة لاس فيغاس في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2017 حين كان أكثر من 22 ألف يحضرون حفلا موسيقيا للمغني جيسون ألدين؛ حيث دوت أصوات الطلقات النارية الأولى قرابة الساعة 22. 08 بالتوقيت المحلي (7. 30 بالتوقيت العالمي)، ظن الجميع بداية الأمر أنها مجرد مفرقعات، ولكن استمرار إطلاق النار أصاب الجميع بالذعر، وأصيب الآلاف بحالة من الصدمة والهلع وتفرقوا مذعورين في كل اتجاه. وتسبب الهجوم بتدافع كبير وسط حالة من الذعر، فسارع البعض إلى الفرار، في حين تمدد آخرون أرضا للاحتماء من الرصاص، أو فوق أقرباء لهم لحمايتهم بأجسادهم، بينما انتشرت أشلاء الضحايا وتعالت صيحات الجرحى والمذعورين في أرجاء الساحة التي كان ينهمر عليها الرصاص الحي كثيفا. وفي الصور التي التقطت في الدقائق الأولى، يمكن رؤية العديد من الجرحى ممددين أرضا أمام المسرح وأطرافهم تنزف، بينما يواسي بعضهم آخرون. و وصل عدد القتلى في اليوم الثاني للعملية إلى 59 قتيلا و527 جريحا ، ووصف الهجوم بالأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية الحديث.

وعندما سئل إن كانت الواقعة إرهابا داخليا أجاب: "كان رجلا مريضا.. رجلا مختلا. أعتقد أنه (كان يعاني) من مشاكل كثيرة ونحن نبحث في أمره بشكل جدي جدا جدا".

مجزرة لاس فيغاس

مصدر الصورة AFP Image caption اجتمع أصدقاء وأقارب الضحايا لتأبينهم في موقع الحادث كُشف عن أن رجلا سبق أن نجا من حادث إطلاق النار في لاس فيغاس العام الماضي كان من بين ضحايا هجوم الأربعاء الماضي في كاليفورنيا، بحسب عائلة الضحية. وقتل تَلماكوس أورفانوس، إلى جانب 11 آخرين عندما أطلق رجل النار في حانة ومطعم "بوردرلاين بار آند جريل"، بضاحية "ثاوزند أوكس"، على بعد 65 كيلومترا شمال غرب مدينة لوس أنجليس. وكان أورفانوس قد نجا من الموت العام الماضي عندما قتل مسلح 58 شخصا في لاس فيغاس. وقال عدد من الناجين من حادث اطلاق النار السابق، الذي عُدَّ الأسوأ في التاريخ الأمريكي الحديث، إنهم كانوا معا في الحانة الأربعاء. وقالت والدة الضحية لقناة أي بي سي الإخبارية "كان ولدي في لاس فيغاس مع الكثير من أصدقائه ثم عاد إلى البيت. لكنه لم يعد إلى البيت الليلة الماضية". وأضافت "لا أريد صلوات ولا أريد تعازي، أريد السيطرة على (انتشار) الأسلحة". وقال والده لصحيفة فينتورا كاونتي ستار "إنها مفارقة على وجه الخصوص، أنه بعد نجاته من أسوأ حادث اطلاق نار في التاريخ (الأمريكي) الحديث، يصبح ضحية عملية قتل في بلدته". وقالت الشرطة إن المشتبه به في هجوم الأربعاء،أيان ديفيد لونغ، البالغ من العمر 28 عاما، كان عنصر مشاة بحرية سابق ويُشك في معاناته من اعراض "توتر ما بعد الصدمة".

مذبحة لاس فيغاس.. الأكبر والأكثر دموية - RT Arabic

و لا يشمل هذا العدد التقدير السنوي لحالات الانتحار باستخدام الأسلحة النارية البالغ 22 ألف شخص. وفي الأسبوعين الماضيين فقط، قتل شخصان باطلاق النار عليهما في استوديو يوغا في فلوريدا، كما فتح مسلح آخر النار داخل معبد يهودي في بيتسبيرغ ما أسفر عن مقتل 11 شخصا.

  • مذبحة لاس فيغاس
  • لاس فيغاس.. أسوأ ليلة رعب بمدينة الملاهي
  • التمديد يكون لمجلس النواب دون الأعيان - صحيفة الرأي
  • طريقة استخدام ماكينة القهوة delonghi ec680
  • مهرجان بريدة للتمور المهرجان الاكبر للتمور - موقع محتوى
  • وحدة التوجيه والارشاد
  • تاشيرة دخول دبي
  • برامج عن الرفق
  • مجزرة لاس فيغاس ويكيبيديا
  • تتبع السيارات
  • حبيب العادلي في السعودية
  • {مذبحة لاس فيغاس} الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة | الشرق الأوسط
  1. كيف انشاء مدونة
  2. شركة كاد السعودية للمقاولات
  3. نظام البانر بجامعة الملك فيصل
  4. الاحوال المدنية القطيف