القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

زي اهل الجنوب

مصنع لاستخلاص المعادن من العوامل الحفازة المزيد الاستدامة تعتبر الركائز الثلاث لمبادرات تقارير الاستدامة في "البترول الوطنية" هي المجتمع، والمساهمات الاقتصادية، وحماية البيئة. ونحن ننظر إلى المجتمع المحيط بمنشآتنا على أنه من أصحاب المصلحة لدينا، وتتصدر سلامة أفراد هذا المجتمع وصحتهم ورفاهيتهم سلم أولويتنا. وتحتل سياسة "رد الجميل" للمجتمع طليعة المساهمات الاستراتيجية للشركة، وقد قامت "البترول الوطنية" بالعديد من المساهمات تجاه الجمعيات الخيرية ورعاية الكثير من الأنشطة خصوصا تلك التي تتعلق بالتعليم، وحماية البيئة والصحة والتوعية بشؤون السلامة، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة في الفعاليات الثقافية. مشاريع استراتيجية

تطبيق شركة المياه الوطنية السعودية

كما نفذت الدراسات البيئية للحزمة الأولى لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي (جدة2، غرب الدمام، شمال الطائف)، إلى جانب الانتهاء من الدراسة الأولية لدمج مديريات خدمات المياه مع شركة المياه الوطنية ووضع الخطة المستقبلية لإنهاء مشروع الدمج. أما فيما يتعلق بمشاريع التحول الوطني فقد تمكنت «المياه الوطنية» من طرح 709 مشروعات بقيمة 17. 623 مليون ريال من إجمالي قيمة المحفظة 18. 073 مليون ريال بنسبة 97. 5 في المائة، وتم تعميد 636 مشروعاً بقيمة 16. 173 مليون ريال من إجمالي قيمة المحفظة بنسبة 91. 7 في المائة، وبلغت تكاليف المشاريع التي تم تسليم مواقعها وجاري تنفيذها 14. 332 مليون ريال من إجمالي قيمة المحفظة بنسبة 79. 3 في المائة. وفي البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه «قطرة»، تمكنت الشركة من إعداد لائحة للأدوات الصحية واعتمادها والتعميم والتطبيق وإصدار بطاقة للأدوات المرشدة، حيث عملت المياه الوطنية مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على تأهيل 200 و1200 صنف مرشد، و7. 133 ترخيصاً لاستخدام بطاقة ترشيد استهلاك المياه. يذكر أن شركاء تأهيل الأدوات المرشدة هم: «الجمارك السعودية، ووزارة التجارة، والصندوق الصناعي، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية».

وجرى تنفيذ أكثر من 7 آلاف كم من شبكات المياه، وتنفيذ أكثر من 4 آلاف كم من شبكات الصرف الصحي، ومحطة تنقية مياه إضافية بسعة 462 ألف م، ومحطات معالجة إضافية للصرف الصحي بسعة 630. 918م، وخفض نسبة المشاريع المتوقفة من 6. 7 في المائة في 2017م إلى 1. 15 في المائة في 2019م، وخفض المشاريع المتعثرة من 173 مشروعاً إلى 53 مشروعاً. المياه الوطنية نفذت 431 مشروع صرف صحي بقيمة 23. 78 مليار ريال، و549 مشروع مياه بـ23. 55 مليار ريال، و18 مشروع مياه معالجة بـ3. 14 مليار ريال و43 مشروع مساندة بقيمة 774 مليون ريال. وفي التخصيص وقعت الشركة عقد تخصيص محطة معالجة مياه الصرف الصحي غرب الدمام بسعة ابتدائية 200 ألف متر مكعب في اليوم وتصل في مراحلها النهائية إلى 350 ألف متر مكعب في اليوم. وتوقيع عقد تخصيص محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جدة بسعة ابتدائية 300 ألف متر مكعب في اليوم وفي مراحلها النهائية تصل إلى 500 ألف متر مكعب في اليوم، وتوقيع عقد تخصيص محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة شمال الطائف بسعة ابتدائية 100 ألف متر مكعب في اليوم وتصل إلى 270 ألف متر مكعب في اليوم في مراحلها النهائية. إلى جانب طرح عقود الإدارة للتشغيل والصيانة في القطاع المشالي الغربي.

«الجزيرة» - أحمد السليس: سجلت شركة المياه الوطنية نفسها من أولى الشركات السعودية التي أخذت بزمام الأمور لمواكبة رؤية المملكة 2030 وبدأت في تحريك مبادراتها وتكثيف أعمالها سعياً منها للوصول لأفضل النتائج بما يلبي طموحات الدولة ويرضي عملاء الشركة على امتداد مناطق ومحافظات ومراكز وقرى المملكة، ولم تغفل قيادة الشركة عن وضع خطط ومراجعتها من حين إلى آخر للتأكد من وصولها للأهداف المرجوة والمأمولة من واحدة من كبريات الشركات في الوطن العربي. في «صحيفة الجزيرة» رصدنا أبرز ما حققته «المياه الوطنية» في الأعوام الثلاثة الماضية، حيث ركزت الشركة على تتبع حاجات العميل ونفذت عدداً من المبادرات في هذا الخصوص إذ قلصت مراكز الاتصال إلى مركز واحد بدلاً من 15 مركز اتصال، وبدلاً من 21 حساباً على «تويتر» بات هناك حساب موحد (@nwccare)، إلى جانب منصة خدمات إلكترونية موحدة، وفيما يتعلق بمراكز خدمات العملاء فقد وحدت نظام العناية بالعملاء وقامت بأتمتة العمليات بمراكز الخدمة، وسجلت انخفاضاً بنسبة 72 في المائة في معدل الانتظار، إلى جانب 100 في المائة في عمليات الخدمات الإلكترونية، كما وحدت أنظمة وإدارة صفوف انتظار العملاء، وأنشأت الركن الإلكتروني في جميع مراكز العملاء، فضلاً عن إصدار شهادات اعتماد لموظفي الخدمات، وحققت نسبة انخفاض بمعدل وقت الخدمة وذلك بنسبة 46 في المائة، كما عملت على تحسين رضا العملاء.

شركة المياه الوطنية السعودية وظائف

وأوضح المهندس الموكلي أن منصة "هناك" الإلكترونية ستبدأ في استقبال طلبات الحصول على ماء زمزم ابتداء من يوم الاثنين الموافق ‪27 /4/ 2020‬م على نطاق مدينة مكة المكرمة كمرحلة أولى، ثم التوسع التدريجي في مناطق المملكة المختلفة، فيما ستقوم شركة "بنده" للتجزئة بتوفير مياه زمزم بفروعها تدريجيًا في مناطق المملكة خلال عشرة أيام ابتداء من يوم الاثنين‬ الموافق ‪27 /04/ 2020‬م، وذلك وفق آليات وإجراءات جرى التوافق عليها تعاقديًا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية واتباع الإرشادات الوقائية خلال عمليات التوزيع من قبل الجهات المتعاقد معها. وأكد المهندس الموكلي أن هذه الحلول المؤقتة ستنفذ وفق الشراكة والتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والدعم من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، ومعالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في ظل الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك للتسهيل على الراغبين في الحصول على المياه المباركة ، موضحًا أنه سيتم إيقاف تلك الحلول عند زوال هذه الجائحة -بإذن الله وتوفيقه- والعودة إلى الوضع السابق وفق برنامج ضيوف الرحمن.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي أنه انطلاقًا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس على توفير الحلول اللازمة والمؤقتة لتأمين مياه زمزم المباركة وفق سعة العبوات الموحدة ذات (5 لتر) لطالبيها في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، وحلول شهر رمضان المبارك، وتلبيةً لطالبي المياه المباركة عملت شركة المياه الوطنية المشغل الرسمي للمشروع على التعاقد مع منصة "هناك" الإلكترونية لتمكين الراغبين في الحصول على المياه المباركة إلكترونيًا، وإيصالها إلى منازلهم وفق المواصفات المتبعة في النقل الجوي، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة "بنده" للتجزئة تنص على تزويدها بكميات لعبوات ماء زمزم ووضعها في جميع فروعها داخل المملكة، كما يعمل مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم حاليًا على إنهاء إجراءات التوافق مع شركات التجزئة المحلية الكبرى لتوسيع دائرة التوزيع في المملكة، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة، لتسهيل عملية إيصالها إلى أكبر عدد من طالبيها.

  • شركة المياه الوطنية السعودية الفرع الالكتروني
  • شركة المياه الوطنية سعودية
  • شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة

الجدير بالذكر أن مشروع الملك عبد الله لسقيا زمزم أعلن في وقت سابق إغلاق جميع منافذ بيع مياه زمزم حتى إشعار آخر، وفقًا للخطوات والإجراءات الصحية الاحترازية لمكافحة فيروس ‪‎‬كورونا المستجد(‪COVID-19‬). // انتهى // 17:36ت م 0106