القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

عدد الحجاج 2016
  1. تجسير تمريض 1438 1439 2018
  2. تجسير تمريض 1438 1439 defense

لكليات والأقسام المتاحة التجسير بها: ​ الكلية التخصص المتاح لتجسير ​​كلية العلوم الطبية التطبيقية​ ​ ​ ​ ​الأشعة/طلاب المختبرات الطبية/طلاب التغذية العلاجية/طلاب العلاج الطبيعي/طلاب ​كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية ​ ​ الإدارة الصحية/طلاب الصحة العامة/طلاب المعلوماتية الصحية/طلاب + طالبات كلية التمريض التمريض/طلاب + طالبات ​كلية علوم وهندسة الحاسب ​ هندسة برمجيات/طلاب علوم الحاسب/طلاب "برنامج التعليم الموازي (التجسير)" الشروط العامة​ 1 - أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. 2 – يقوم المتقدم بتعبئة طلب التقديم بنفسه ويعتبر مسئولا عن المعلومات المدخلة ويعتبر طلبه لاغيا في حال ثبت عدم دقتها أو صحتها. 3 – يقوم المتقدم باختيار البرنامج الذي يناسبه حيث أن النظام يعرض للطالب جميع التخصصات المتاحة. 4 – إن تعبئة الطلب والتقدم عبر البوابة الالكترونية لا يعني ضمان القبول وسيتم المفاضلة بين المتقدمين تنافسيا وفق معايير القبول وعدد المقاعد المتاحة المحددة لذلك. 5 – يحق للجامعة إلغاء قبول أي طالب ثبت انه مفصول لأسباب أكاديمية أو تأديبية من أي جامعة سعودية. 6- أن يكون المتقدم لائقا طبيا. 7- أن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية، وحصل على درجة لا تقل عن 425 في امتحان التوفل الورقي (PBT) ، أو ما يعادلها في الاختبارات الأخرى على النحو التالي: #​ نوع الاختبار الدرجة 1 امتحان التوفل بالكمبيوتر TOEFL Computer (CBT) 113 2 امتحان التوفل بالانترنت TOEFL IBT 30 3 امتحان ايلتس IELTS 3.

تجسير تمريض 1438 1439 2018

3 – أن يكون تخصص الطالب المتقدم في أحد التخصصات التي تدرس في الكلية أو في احد التخصصات القريبة منها. 4- أن لا يقل المعدل العام للطالب في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة أو برنامج الدبلوم عن جيد. 5- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الدبلوم او الشهادة الجامعية المتوسطة اكثر من خمس سنوات. 6- بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة، فيجب أن يكون صدر قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم. 7- أن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية، حسب البند السابع من الشروط العامة. ​ * اقر ​ باني قرأت جميع الشروط العامة والشروط الخاصة بالبرنامج المراد التقديم عليه والتزم بتعبئة طلبي بجميع البيانات الصحيحة المطلوبة وفي حال وجود اي خطأ مقصود أو غير مقصود يلغى طلبي.

5 4 اختبار الكفايات في اللغة الانجليزية STEP من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس) 68 ​ شروط التحاق الطلبة ببرنامج التجسير في كلية العلوم الطبية التطبيقية: 1 - اختبار اللغة الإنجليزية. 2 - موافقة جهة العمل في حال كان المتقدم للبرنامج موظفا او اثبات من الاحوال المدنية بأن المتقدم غير موظف. 3 – إثبات التصنيف والتسجيل بهيئة التخصصات الصحية. 4 – حصول المتقدم على درجة الدبلوم وفق التخصصات الصحية من داخل المملكة العربية السعودية. 5 – تتم المفاضلة بين الطلبة المتقدمين وفقا للمعدل ولا يقبل اقل من جيدجدا. 6 – لا يتم معادلة (D, D+) في كشف المواد الدراسية في حال قبول الطالب وعمل معادلة للمواد. 7 - أن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية، حسب البند السابع من الشروط العامة. 8- يكون القبول في برنامج التجسير بالكلية سنويا وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في جميع اقسام التجسير بالكلية. ​شروط التحاق الطلبة ​ ببرنامج التجسير ف ي كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية: 1 - يكون القبول في برنامج التجسير بالكلية سنويا وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في جميع اقسام التجسير بالكلية.

  • بدء التسجيل لبرنامج التجسير 2016 | Imam Abdulrahman Bin Faisal University
  • السفارة الجزائرية - الرياض - حي السفارات
  • تجسير تمريض 1438 1439 h
  • الصفحة الرئيسية لحماية المستهلك
  • تجسير تمريض 1438 1439 south

تعلن عمادة القبول والتسجيل عن فتح باب التجسير للكليات الصحيه 1 - أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. 2- أن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية حسب الجدول التالي: # نوع الاختبار الدرجة 1 امتحان ايلتس IELTS 4 4 اختبار الكفايات في اللغة الانجليزية STEP من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس) 65 3- اعتماد اختبار المستوى ( الاختبار التحريري) لجميع الاقسام وتحسب النسبة الموزونة للمفاضلة كالتالي: النسبة الموزونة =60% من درجة الاختبار التحريري +40% من معدل الدبلوم. 4- اعتماد آلية القبول على النحو التالي: أ- 45% خريجي الكليات الصحية الحكومية ( 3سنوات بعد الثانوية). ب- 35% خريجي المعاهد الصحية الحكومية ( سنتان بعد الثانوية). ج- 20% خريجي الكليات والمعاهد الخاصة ( 3 سنوات أو سنتين بعد الثانوية). 5- احضار قرار التفرغ للدراسة في برنامج التجسير في حال كان المتقدم موظفاً ، او إثبات من الأحوال المدنية في حال أن المتقدم غير موظف. 6 - أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة، أو شهادة دبلوم لا تقل مدته عن سنتين بعد الثانويةالعامة في أحد التخصصات الصحية المصنفة ضمن الكادر الصحي، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة.

تجسير تمريض 1438 1439 defense

2 - يجب على المتقدم اجتياز اختبار التخصص المقدم من الاقسام الأكاديمية بالكلية. 3 - يجب على المتقدم اجتياز اختبار الكفايات في اللغة الانجليزية (STEP) من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن 68. 4 – تكون الأولوية في القبول للحاصلين على دبلوم 3 سنوات وتتم المفاضلها بينهم بالمعدل ودرجة اختبار القسم (60% من معدل الدبلوم و 40% من اختبار القسم). 5 – موافقة جهة العمل في حال كان المتقدم للبرنامج موظفا(التفرغ للدراسة طوال فترة التحاقه ببرنامج التجسير) او اثبات من الاحوال المدنية في حال ان المتقدم غير موظف. 6 – ان يكون حديث التخرج. ​شروط التحاق الطلبة ببرنامج التجسير في كلية التمريض: 1 - موافقة جهة العمل في حال كان المتقدم للبرنامج موظفا(التفرغ للدراسة طوال فترة التحاقه ببرنامج التجسير) او اثبات من الاحوال المدنية في حال ان المتقدم غير موظف. 2 – أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة، أو شهادة دبلوم لا تقل مدته عن سنتين بعد الثانوية العامة في أحد التخصصات الصحية المصنفة ضمن الكادر الصحي، وأن تكون الجهة المانحة​ للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة. 3 – ألا يقل المعدل العام للطالب في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة أو برنامج الدبلوم عن «جيد» أو ما يعادله، وفي حال الحصول على معدل أقل من جيد، فعليه اجتياز فصل دراسي آخر لإعادة تأهيله.

تعلن كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام للراغبين بالتسجيل في برنامج التجسير الموازي لتخصص التمريض (طلاب- طالبات) وبرنامج التجسير الموازي لتخصص علوم المختبرات الإكلينيكية (طلاب) و برنامج التجسير الموازي لتخصص علوم الاشعة (طلاب)، عن بدء التسجيل للبرنامج اعتباراً من صباح يوم الأثنين 16/01/1438هـ وحتى نهاية يوم السبت 21/01/1438هـ وفق الشروط التاليـــة: أن يكون المتقدم متفرغاً للدراسة طوال فترة التحاقه ببرنامج التجسير. أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم في أحد التخصصات المطروحة للتجسير أعلاه وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة. بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج المملكة فيجب أن يكون قد صدر لهم قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم. أن يكون التخصص في برنامج التجسير امتدادًا لتخصص المتقدم فى برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة. ألا يقل المعدل العام للشهادة الجامعية المتوسطة عن (جيد مرتفع 3. 5 من 5 او 2. 5 من 4) أو ما يعادله. اجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية. أن يكون لدى المتقدم قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير.

4 – أن يكون التخصص في برنامج التجسير، امتداداً لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم(الدبلومات السريرية). 5 – أن يكون الطالب اجتاز امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتصنيف المهني لوظيفة فني في مجال تخصصه، وأن يكون تسجيله لدى الهيئة ساري المفعول عند التحاقه ببرنامج التجسير. 6 – أن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية، حسب البند السابع من الشروط العامة. 7- بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة، فيجب أن يكون صدر قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم. 8- اجتياز امتحان القبول بنجاح. 9- تتم المفاضلة بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط القبول وفقا للنسبة الموزونة والمكونة من 60% من معدل الدبلوم و 40% من اختبار المستوى المقدم من القسم. 10- يكون القبول سنويا وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني. ​​شروط التحاق الطلبة ببرنامج التجسير في كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي: 1 – أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة "طبيعي" في إحدى الفروع العلمية. 2 – أن يكون الطالب حاصلا على درجة الدبلوم أو الشهادة الجامعية المتوسطة ولا تقل مدة الدراسة فيها عن سنتين بعد الثانوية العامة ومعترف بها من الجهات المعتمدة رسميا في المملكة.

7- أن يكون التخصص في برنامج التجسير، امتداداً لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم. 8- أن يكون الطالب اجتاز امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتصنيف المهني لوظيفة فني في مجال تخصصه، وأن يكون تسجيله لدى الهيئة ساري المفعول عند التحاقه ببرنامج التجسير. 9- بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة، فيجب أن يكون صدر قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي. 10-تحدد فترة الدراسة في اشعار القبول بستة فصول دراسية وستة شهور للامتياز لجميع أقسام التجسير. 11- معايير المفاضلة ستكون حسب ما تقرره اللجنة العليا لبرنامج التجسير.