القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

زي اهل الجنوب
  1. صور نظارات
  2. تجميع صور
  3. صور العلوم
  4. صور dj
  5. صور الشعارات

الاحتباس الحراري الذي أدى الى ارتفاع منسوب سطح البحر بفعل ذوبان الجليد في منطقة القطبين وهو ما أدى الى زيادة القوة التدميرية للأمواج البحرية بكافة اشكالها وخاصة في المناطق الساحلية المنخفضة. امتداد الأبنية الخرسانية والطرق الاسفلتية في مساحات كبيرة والتي تكون غير قادرة على امتصاص مياه الامطار كما في التربة مما يعني تصريف كميات كبيرة منها الى المجاري المائية المحيطة بالمدن وتكون سيول عارمة قد تتحول الى فيضانات عارمة اذا توفرت لها ظروف معينة مثل ارتفاع معدل هطول الامطار في وقت قصير وكذلك عدم وجود مجاري تصريف مناسبة لهذه الامطار. اشكال الفيضانات الفيضانات النهرية الضخمة وهي في الغالب فيضانات بطيئة تحدث عندما يضيق مجرى النهر الطبيعي بالمياه المتدفقة من الجبال المغذية للنهر في مواسم هطول الامطار او ذوبان الجليد, وتكون كميات المياه المتدفقة ضخمة بحيث تغطي مساحات شاسعة من الأرض وقد يستمر الفيضان لعدة اشهر مخلفا خسائر مادية وبشرية هائلة, ويمكن للفيضان النهري ان يحدث في جميع انهار العالم تقريبا ومنها الميسيسبي والامازون والنهر الأصفر في الصين ونهر الكانج في بنغلادش ونهر النيل والفرات ودجلة وان خفت حدة الفيضانات في التاريخ الحديث نتيجة بناء السدود والخزانات المائية على مجاري تلك الأنهار.

صور نظارات

تجميع صور

صور العلوم

صور dj

2-حدوث هزات ارضية في قيعان البحار. 3-انصباب الجليد في الانهار بعد انصهارة. 4-العواصف القوية و الاعاصير. 5-حدوث زيادة في مستويات هطول الامطار. 6-انهيار السدود التي تختزن كميات كبار من المياة. 7-حدوث تغيير في ضغط المياة اسفل المحيطات. خسائر الفيضانات تؤثر الفيضانات على كل مناحى الحياة سواء انسان او زراعة فالمدينة التي يلحق بها فيضان لا تعود لحالتها الاولي الا بعد مضى زمن طويل, و تسبب الفيضانات خسائر بشرية كبار نتيجة حدوث عدد كبير من حالات الوفاة نتيجة الغرق او الصعق بالماس الكهربائى او من اثناء الاوبئة و الامراض التي تنتشر نتيجة تلوث المياة و تحولها الى مياة غير صالحة للشرب, كما تتسبب الفيضانات في حدوث مجاعات في الدول و هذا نتيجة غرق المحاصيل الزراعية و بالتالي موتها. وعلى الرغم من اضرار الفيضانات الكبير هذه الا انه ليس لها غير فوائد واحدة و قياسا بهذه الكوارث فانها لا تعتبر كافية و هي ان الفيضانات تقوم بتغذية خزانات المياة الجوفية. وسوف نستعرض معا تباعا اخطر الفيضانات التي حدثت اثناء القرن العشرين و اكثر الدول تعرضا للفيضانات. اعصار "بالوما" يجتاح جزر كايمان في الكاريبي اعصار يضرب جزر الكاريبي اجتاح الاعصار بالوما جزر کايمان البريطانية الغنية في الکاريبى امس الجمعة بعد اکتسابة قوة و تحولة غلي عاصفة عاتية بشکل خطير، کما انه يشکل خطرا داهما على کوبا التي عانت من الاعاصير.

صور الشعارات

  • صور أشخاص
  • صور مكتبات
  • دراسات عليا ام القرى
  • سناب رجل البريه
  • Photo صور
  • تسجيل في وزارة العمل
  • انجلينا جولي 2017
  • صور بحرية
  • صور تقديمات

عام 2008 - كانت أقوى الفيضانات هى التى ضربت شرق الهند والتى وصفت بانها الأعنف منذ 50 عاما واستمرت خلال شهرى اغسطس وسبتمبر. وكانت الامطار الغزيرة قد تسببت في فيضانات غمرت قرابة 1600 قرية دفعت نحو 2. 7 مليون هندي للنزوح من مناطقهم هرباً من ارتفاع منسوب المياه ووقوع الكثير من الضحايا. - كما واجهت مقاطعات عديدة فى جنوب الصين، و جنوب ها الغربى خطر فيضانات عارمة تعد الأسوأ منذ خمسة عقود حيث تجمعت مياه نهرين بفعل تواصل هطول الأمطار الغزيرة هما نهر شيجيانغ مع نهربيجيانغ قبل التقائهما في مدينة فوشان بدلتا نهر اللؤلؤ. ويعد جنوب الصين هو محور الصناعة في البلاد وبه كثافة سكانية عالية وقوة اقتصادية كبيرة. - وأيضاً شكلت الفيضانات المتزايدة في غرب أفريقيا التى استمرت خلال شهر اغسطس مصدرا للقلق على الأوضاع الصحية لملايين المواطنين، إضافة إلى تأثيرها على تفاقم أزمة إرتفاع أسعار الغذاء العالمية. حيث أشارت تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالميةأن أكثر من مائتي ألف شخص قد نزحوا عن ديارهم بسبب هذه الفيضانات. وان في بنين على وجه الخصوص أكثر من مائة وخمسين ألف شخص قد تشردوا، كما ظهرت حالات كوليرا، وصل عددها إلى مائة وإثنين وتسعين حالة تأكدت إصابتها، كما تواصل ظهور حالات الكوليرا في غينيا بيساو، إذ تم الإبلاغ عن ألفين وثماني عشرة حالة إصابة ، وواحد وأربعين حالة وفاة نتيجة للكوليرا.

أضرارها: وهي تؤدي لخسائر وأضرار متنوعة ( بشرية و ومادية): 1- هدم المنازل و تشريد ألاف من السكان و جعلهم بلا مأوى. 2- إفساد المزارع و المحاصيل الزراعية. 3- كما لا يقتصر ضررها على الأضرار المباشرة نتيجة شدة اندفاع المياه و غزارتها 4- فقط. بل يسبب في انتشار الأمراض و الأوبئة في المناطق المنكوبة و بين السكان والخطر يحوم حول بعض جزر المحيط الهادئ مثل جمهورية كريباتي المههدة بالاختفاء في أي لحظة فبحدوث فيضانات بقوة معتدلة ستختفي هذه الجزيرة في أعماق البحار. وبحسب التقرير فستكون آسيا مسرحا للدراما الإنسانية لظاهرة التغير المناخي فنصف سكانها تقريبا يقطنون مناطق ساحلية هي الأكثر عرضة لكوارث طبيعية مثل الفيضانات والأعاصير الناجمة عن التغير المناخي. أي أن نحو ثلثي سكان العالم سيجدون أنفسهم على خط المواجهة الأول مع مخاطر التغير المناخي. وتدعو وكالات البيئة الدول الصناعية الكبرى ومنها المملكة المتحدة لاتخاذ خطوات فعالة للحد من انبعاث الغازات المسببة لارتفاع حرارة الأرض بنسبة 80% على الأقل بحلول 2050. فوائدها: للفيضانات خسائر كثيرة و فوائد قليلة و من فوائده: 1- تقوم الفيضانات النهرية بتغذية خزانات المياه الجوفية.