القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

عدد الحجاج 2016
  1. أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن انطلاق قافلة المرأة لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة – أحوال السعودية
  2. جريدة الرياض | صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة.. تحفيز على الحضور المشرّف

حسن الجاسر و يعد "صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة" من أبرز مؤسسات المجمتع المدني في المملكة التي تخصص جهودها وخدماتها كافةً إلى المرأة، حتى جاءت مسيرة الصندوق مليئة بالانجازات الاقتصادية، والإجتماعية التي أحدثت تغييراً ملحوظاً في واقع المرأة، ودعم الصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحركة للعجلة الاقتصادية في البلاد، وتجاوزت قيمة التمويل الذي قدمه الصندوق لصاحبات المشروعات أكثر من 12 مليون ريال إلى الآن، فاتحاً المجال أمام المرأة السعودية في تأسيس مشروعاتها الخاصة، وموفراً أكثر من 500 وظيفة من خلال هذه المشاريع، حتى بات الصندوق هو الجهة الوحيدة التي تخصص دعمها وتمويلها للسيدات فقط، فضلاً عن تدريبهن من خلال برنامج "انطلاقتي" على مبادئ الحسابات، والإدارة المالية، والتسويق، وتجاوز عدد المتدربات أكثر من 500 امرأة. ومع بداية العام الحالي وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد ورئيس الصندوق بتغيير مسمى الصندوق من "صندوق الأمير سلطان لدعم مشروعات السيدات" إلى "صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة" لاعتبار المسمى الأخير أقرب للدور التكاملي الذي يقوم به الصندوق الذي يستهدف المرأة في جميع مراحلها العمرية، وسيكون التركيز على تطوير المرأة ثقافياً، اقتصادياً، واجتماعياً، وتضمن الصندوق بهويته الجديدة ثلاثة مراكز وهي مركز دعم وتمويل المشاريع، مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة، ومركز الأميرة جواهر بنت نايف لأبحاث و تطوير المرأة.

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن انطلاق قافلة المرأة لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة – أحوال السعودية

تنمية المرأة أطلـق الأمير محمد بن فهد العديــد من المبادرات لتعزيز دور المرأة وتمكينها من القيام بواجباتها بأفضــل ما يمكن من الأساليب لتحقيق طموحاتها وخدمة أسرتها ومجتمعها. ولمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية العديد من الانجازات في مجال تنمية المرأة منها: صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، والذي نجح في تمويل العديد من المشاريع الصغيرة للسيدات. مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، والذي يعمل على تأهيل الفتيات على مهن وحرف تساعدهن في مواجهة متطلبات الحياة. صندوق الأميرة نوف لدعم المرأة العاملة، والذي يهدف إلى دعم المرأة العاملة من الناحية النفسية والاجتماعية وتأهيلها للوظيفة المناسبة حسب إحتياج سوق العمل وتطورها مهنياً وفكرياً. برنامج مهارة لتأهيل الفتيات، يهدف إلى إكساب الفتيات مهارات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية لتمكينهن من الوظائف المتاحة في مجالات تقنية المعلومات بسوق العمل. برنامج الامير محمد بن فهد لتنمية الشباب(المكتب النسوي)، يقدم خدمات متنوعة ذات علاقة بتنمية الفتيات لتأهيلهن على متطلبات الحياة.

ويحوي الصندوق مراكز دعم وتمويل وتدريب وتدريب مالي للراغبات في بدء مشاريع صغيرة أو تطوير مشاريعهن القائمة؛ بهدف دعمهن في تطوير أعمالهن ومنشآتهن، على النحو الذي يهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية وتنافسية في سوق العمل المحلي. ويتضمن "صندوق الأمير سلطان -رحمه الله- لتنمية المرأة" مشروع حاضنات الأعمال وهي أول حاضنة أعمال نسائية في المنطقة الشرقية و تعمل على توفير البيئة الملائمة لدعم المبادرات من رائدات الأعمال ممن تتوفر لديهن الأفكار الطموحة والدراسة الاقتصادية المجدية في إنشاء مشروع إنتاجي أو خدمي، وتحتوي الحاضنات على مساحة تؤجر بمبلغ رمزي. ومن ضمن المراكز التابعة للصندوق "مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة" ويسعى إلى تحقيق إعداد قياديات مؤهلات ومحترفات في شتى المجالات. ويمنح المركز سنويا "جائزة الأمير محمد بن فهد للقيادية الشابة" وهي الجائزة الأولى من نوعها في المملكة التي تتوج مجهود شابات الوطن في كافة المجالات وتقدّر أعمالهن المبذولة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، فيما يختص مركز "الأميرة جواهر بنت نايف لدراسات وأبحاث المرأة" بدراسة قضايا المرأة، ووضع الخطط التي تتعلق بها، ويشجع على جمع وإعداد الأبحاث والدراسات المرتبطة بشؤون المرأة، ويقدم جائزة سنوية للمتميزات في كافة المجالات.

  • هوية موحدة لـ «اليوم الوطني» بشعار «المجد» و«العلياء» - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  • توازن السوق - ويكيبيديا
  • ويكيبيديا صندوق البريد ينبع الصناعية - 1202 كلمة بحث عن صندوق البريد ينبع الصناعية ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
  • اسعار الكاميرات في السعودية
  • سند محمد بن سلمان .. هنا طريقة التسجيل في سند الزواج | صحيفة المواطن الإلكترونية
  • تحليل لوحة الصرخة ومعلومات عنها | معلومة ثقافية
  • بحث عن اليوم العالمي للغة العربية
  • صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة tiktok
  • خلطات السدر للشعر

الأثنين 26 ذي القعدة 1432هـ - 24 اكتوبر 2011م - العدد 15827 يعد "صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة" من أبرز الإنجازات التي ارتبطت بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله-؛ إذ تبناه ودعمه بثلاثين مليون ريال. وقال "حسن القحطاني" -أمين عام الصندوق- "نحن في صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة نشعر بفقده ويؤلمنا ألاّ نرى ابتسامته ونسمع تشجيعه، حيث كان -رحمه الله- الداعم الأول للصندوق؛ إذ كانت أنشطتنا محل اهتمامه وسؤاله"، مشيراً إلى أن الصندوق لم يكن إلاّ نموذجاً لحبه للخير والسعي نحوه. وذكرت "هناء الزهير" -نائب الأمين العام للصندوق- أن الأمير سلطان -رحمه الله- كان حريصاً على دعم المرأة وإبراز دورها، من خلال دعمه للصندوق، ولقاءه عدد من رائدات المشروعات المُمولات من الصندوق وقيادته الشابة، إيماناً منه بدور المرأة وأهميتها في المجتمع، مؤكدة على أن خبر وفاته -رحمه الله- أشعرنا بالحزن والأسى على فراقه، مشيرةً إلى أنه لم يرحل عنّا، وستبقى أعماله خالدة من بعده، مشدّدة على أن الصندوق سيرتبط باسم سموه -رحمه الله- ويحمل الخير والعطاء والتنمية. وقد استطاع "صندوق الأمير سلطان" أن يُحدث نقلة نوعية للنشاطات النسائية بالمنطقة؛ ليس من خلال دعمه للاستثمارات النسائية فحسب، بل فتح مجال خدماته لكل شرائح المجتمع النسائي، حيث نجح الصندوق الذي يتكون من لجنتين تضم نخبة من الاستشاريين والإعلاميين والقانونيين ورجال وسيدات الأعمال في السعودية ساهموا في تبني أول مركز من نوعه في الخليج لتنمية المرأة بمبادرة من الأميرة "جواهر بنت نايف" -حرم أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاستشارية النسائية-، ويتبنى "مركز الأميرة جواهر بنت نايف لأبحاث وتطوير المرأة" جائزة سنوية للمتميزات في مجال الاقتصاد والإعلام والخدمة الاجتماعية، ويشمل تطوير المرأة وتدريبها وتأهيلها بناء على دراسات وأبحاث يشرف عليها اختصاصيون وأكاديميون من المملكة، ومن أهدافه إبراز دور المرأة ودفعها للمشاركة في التنمية الوطنية اقتصادياً واجتماعياً.

جريدة الرياض | صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة.. تحفيز على الحضور المشرّف

من جانبها أشارت نائبة الرئيس هناء بنت عبدالمحسن الزهير، في كلمتها إلى أن القافلة تهدف إلى نشر التوعية والتثقيف بين النساء، في مجال تطوير وتقدير الذات، والاستفادة من الفرص، والتعامل مع الضغوطات، وبناء الشخصية المؤثرة، ومهارات التسويق الذاتي، وريادة الأعمال، والاستثمار الأفضل، وتحسين جودة الحياة. إثر ذلك دشن سمو أمير منطقة الحدود الشمالية البـرامج والفعـاليـات التي تنظمها قـافلـة المـرأة تحـت شعـار ( توعية، تمكين، تنمية، توطين)، وذلك في الفترة من 4 – 6 رجب للعام الحالي، وتقدمها نخبة من المدربات المتخصصات علميًا ومهنيًا في شؤون المرأة والتدريب والإدارة. بعد ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في المنطقة، ثم كرم سموه شركاء النجاح والداعمين لانطلاق قافلة المرأة في المنطقة، وشمل التكريم جامعة الحدود الشمالية، وشركة معادن وعد الشمال، وأمانة المنطقة، والغرفة التجارية، والنادي الأدبي، وعددًا من المؤسسات الأهلية والشركات الخاصة، كما تم تكريم عدد من المشاركات في قافلة المرأة. بعد ذلك تسلم سموه درعًا تذكاريًا. ثم التقطت الصور التذكارية. بعدها اختتم الحفل بجولة لسموه على أجنحة وأركان ريادة الأعمال وقاعات التدريب، وقال سموه: إن هذه القافلة التي جاءت من المنطقة الشرقية للمنطقة الشمالية، تؤكد مستوى التعاون بين أبناء وبنات المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف التنموية بشكل عام، والمعنية بالمرأة بشكل خاص، مؤكدًا أن المرأة السعودية وفي إطار القرارات الداعمة والمحفزة الكثيرة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ أثبتت أنها على قدر المسؤولية، وأنها قادرة على مشاركة أخيها الرجل في مسيرة التنمية بفاعلية وكفاءة.

وأبدى سموه إعجابه بالمرأة السعودية لمحافظتها على هويتها، في إطار الاعتدال الذي ننشده جميعًا بعيدًا عن التشدد أو الانحلال، مؤكدًا ثقته بنساء منطقة الحدود الشمالية وبقدراتهن للمساهمة في تطوير وتنمية منطقة الحدود الشمالية، بالاستفادة من مثل هذه الفعاليات والفرص التوعوية الداعمة.

الموقع قيد الإنشـاء Our website is under construction نعود لكم قريباً بهوية جديدة We will be back soon with a new identity تواصل معنا | Contact us 966138140037 966555354011 @PSF_INFO PSFWKSA @PSFW

  1. متى كاس العالم 2018
  2. اغاني شيخ شعيب mp3
  3. مهرجان