القنوات المفتوحة الناقلة لدوري ابطال اوروبا 2016

الموقع الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة
  1. شركة بحر العرب برنامج سماك
  2. السحابة الإلكترونية قد تحمل برامج 'بحر العرب' السعودية إلى العالمية - ومضة

لا درب تخلو من المشقّات لا يمكن أن يقتصر الأمر على الإيجابيات وحسب، خصوصاً إذا كان يتعلّق بتجربة شيء جديد في الأعمال. يلفت السحيباني إلى أنّ "ردود الفعل من العملاء كانت إيجابية، ولكن كان هناك مشكلة في الانتقال إلى السحابة الإلكترونية بسبب عدّم تقبّلها من الجميع جرّاء مخاوف تتعلّق بأمن البيانات، إضافة إلى غياب البنية التحتية لهذه التكنولوجيا في السعودية، وضعف الاتصال بالإنترنت في بعض المناطق النائية والمدن الصغيرة". من أجل تعزيز ثقة العملاء كانت الشركة بحاجة إلى التعاون مع اسم موثوق، فاختارت "مايكروسوفت" ووقعت شراكة استراتيجية معها في أواخر العام 2016. يعزو السحيباني السبب إلى أنّ "الشركة الجديدة في مجال الحوسبة السحابية قد تخيف العملاء لأنّهم يعتقدون أنّها قد تغلق بعد فترة، ما يجعلهم يخسرون بياناتهم. وبالتالي، فإنّ الشراكة مع شركة كبرى تعزّز ثقة العميل حول بياناته". وبموجب اتفاقيتها مع "مايكروسوفت"، ستستفيد "بحر العرب" من دمج برنامجها مع خدمات "أزور" Microsoft Azure والتي توفّر خدمة لإدارة الأجهزة الافتراضية، وقواعد البيانات العلائقية relational database، وإنشاء التطبيقات وتعديلها بشكل أسهل.

شركة بحر العرب برنامج سماك

من نحن بحر العرب لأنظمة المعلومات شركة مساهمة سعودية متخصصة في انتاج برامج الحاسب الالي المخصصة للأغراض التجارية والحكومية، و تقديم حلول وأنظمة المعلومات و تنفيذ المشاريع الحكومية في قطاع تقنية المعلومات. يقع المقر المزيد

سماك SMACC هو برنامج سعودي لإدارة الأعمال المحاسبية مطور بالكامل من قبل شركة بحر العرب، وقد بدأ تطويره عام 1986 وصدرت النسخة الأولى منه عام 1988، لذلك يحمل هذا البرنامج فهماً عميقاً لبيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية إزاء تاريخه الطويل في السوق وتلبيه المستمرة لمتطلبات العملاء التقنية. ويلبي هذا البرنامج رغبة كل منشأة واحتياجاتها، لذلك حقق انتشارا واسعا إذ يستخدم برنامج سماك حاليا في أكثر 40000 منشأة و بلغ عدد رخص الاستخدام المصدرة حوالي 350ألف رخصة. كما نال برنامج سماك ثقة الجهات الأكاديمية في المملكة العربية السعودية إذ اختير النظام ليدرس في أقسام المحاسبة في عديد من المؤسسات الاكاديمة المحلية والعربية منذ ما يزيد عن 15 عاما ومازال، و قد صدر له منهجا تعليميا يحتوي على شرح لاستخدام البرنامج بالكامل. يدرسه الطالب ويتدرب على استخدامه بالتطبيق العملي كشرط أساسي لإكمال شهادة المحاسبة بالحاسب الآلي من الجامعات التالية: ويعمل برنامج سماك تحت بيئة الويندوز Windows®و Server Windows® إذ يتمتع برنامج سماك بتوفير خاصية الربط عبر شبكات الكمبيوتر المحلية والبعيدة. يدعمه في ذلك نظام إدارة صلاحيات المستخدمين الذي يسهل توزيع المهام على مستخدمي البرنامج بحسب اختصاصاتهم وفقا لما يقره مدير النظام.

كان سعر نظام "سماك" يكلّف العميل من 15 إلى 20 ألف ريال (4 آلاف إلى 5300 دولار أميركي) يشمل رخصة البرمجية وسعر الخادم ونقطة البيع، يضاف إليها اشتراك الصيانة الدورية الذي يختلف حسب كلّ شركة. ولكن، مع الاعتماد على السحابة الإلكترونية، لم يعد العميل بحاجةٍ إلى كلّ ذلك، وأصبح بإمكانه تصفّح البرنامج من عدّة منصّات، ولا يكلّفه النظام المحاسبي سوى 371 ريال (99 دولاراً) شهرياً شاملاً خدمة ما بعد البيع. التطبيقات السحابية أتاحت الخدمة على منصات مختلفة ووفرت على الشركة مهام التطوير. تضمّ قائمة العملاء مؤسسات حكومية وشركات كبرى ومصارف، مثل وزارة التجارة والاستثمار، و"مجموعة الراجحي"، و"البنك السعودي للاستثمار". ويقول السحيباني إنّ "أغلب عملائنا اختاروا الحوسبة السحابية بعد المقارنة مع النظام السابق، لأنّهم يحصلون على البرمجية بسعر أقلّ، ويستغنون عن تكاليف الصيانة، ولن يضطروا بعد 4 سنوات إلى تغيير الأجهزة والشبكة الداخلية". بالإضافة إلى ذلك، سهّلت الحوسبة السحابية مهمّة العملاء من حيث التواصل مع نظامهم المحاسبي من خارج شركاتهم. ويرى السحيباني أنّ الشركات لم تعد بحاجةٍ إلى مدخّلي معلومات، إذ "يمكن للمندوب – على سبيل المثال – أن يصدر الفاتورة ويحدد الكميات ويصدر أمر التوصيل من موقعه".

شفافية الصفحة عرض المزيد يعرض فيسبوك معلومات لمساعدتك على فهم الغرض من الصفحة بشكل أفضل. يمكنك التعرف على الإجراءات التي يتخذها الأشخاص الذين يديرون المحتوى وينشرونه. تاريخ إنشاء الصفحة - ‏١ فبراير ٢٠١٢‏

السحابة الإلكترونية قد تحمل برامج 'بحر العرب' السعودية إلى العالمية - ومضة

انتقال إلى أقسام الصفحة الحالية مساعدة متعلقة بإمكانية الوصول اضغط علي ‏‎ alt ‎‏ + ‏ / ‏ لفتح هذه القائمة البريد الإلكتروني أو الهاتف كلمة السر هل نسيت الحساب؟ تسجيل عرض المزيد من ‏برنامج سماك SMACC - نظام المحاسبة المتكامل‏ على فيسبوك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد عرض المزيد من ‏برنامج سماك SMACC - نظام المحاسبة المتكامل‏ على فيسبوك هل نسيت الحساب؟ أو إنشاء حساب جديد ليس الآن أحدث منشورات الصفحة ‏برنامج سماك SMACC - نظام المحاسبة المتكامل‏ ‏٢٣ أبريل‏، الساعة ‏٨:١١ ص‏ ‏برنامج سماك SMACC - نظام المحاسبة المتكامل‏ ‏٧ أبريل‏، الساعة ‏٤:٢١ ص‏ بادر بالتسجيل من الرابط التالى المقاعد محدودة /001-full-ar…/ ‏برنامج سماك SMACC - نظام المحاسبة المتكامل‏ ‏٣١ مارس‏، الساعة ‏٣:٠٩ ص‏ قبل بدء شركة Nike الشهيرة، كان فيل نايت محاسبًا قانونيًا معتمدًا وعم... ل محاسبًا في بورتلاند، أوريغون. # FunFact # FactOfTheDay # SMACC عرض المزيد العربية English (US) Español Français (France) 中文(简体) Português (Brasil) 한국어 Italiano Deutsch हिन्दी 日本語 إنشاء حساب في فيسبوك تسجيل الدخول Messenger Facebook Lite Watch الأشخاص الصفحات فئات الصفحات الأماكن الألعاب المواقع Marketplace المجموعات ‎Portal‎ Instagram محلية حملات جمع التبرعات الخدمات حول فيسبوك إنشاء إعلان إنشاء صفحة المطوّرون الوظائف الخصوصية ملفات تعريف الارتباط اختيارات الإعلانات الشروط مساعدة الإعدادات سجل النشاطات Facebook © 2020

  1. نموذج رسالة شكوى
  2. معدات طبية للبيع في السعودية
  3. جوال باناسونيك الجديد
  4. عبارات تشجيعية للصم
  5. الحسابات المصرفية للأفراد | فتح حساب بالبنك الاهلي | البنك الأهلي التجاري
  6. تركيب صور

ولكن ذلك تغيّر بعدما أصبحت "بحر العرب" تعتمد على الحوسبة السحابية لدعم "سماك". يقول هشام السحيباني، مدير الإنتاج، في حديثٍ مع "ومضة"، إنّ هذه التكنولوجيا سمحت لشركته بتخفيض التكاليف عليها وعلى العميل وسهّل من عمليّاتها مثل تقديم الدعم الفني على مدار اليوم وتعديل وترقية البرنامج بسهولة. ويرى أنّ اعتماد "بحر العرب" على تكنولوجيا الحوسبة السحابية يفتح أمامها الأسواق الخارجية، ويزيد حجم قاعدة العملاء الحالية. فعلى سبيل المثال، "هناك شركات سعودية لديها فروع في أميركا ولندن، و'سماك' يجعلها توحد حساباتها وتضعها ضمن قائمة مالية واحدة". حتى نقطة البيع الجديدة (إلى اليسار) اختلفت وأصبح أصغر حجماً ومتصلة بالسحابة الإلكترونية. ويكشف أنّ شركته شهدت زيادة في عدد العملاء بعد الاعتماد على السحابة الإلكترونية، علماً أنّ عدد عملائها يناهز الـ40 ألفاً حاليّاً، يتواجد 85% منهم في السعودية فيما ينقسم الباقون على دول مثل الإمارات والبحرين والكويت وقطر وحتى بريطانيا وإسبانيا. يبدو أنّ انخفاض التكلفة كان من أهمّ أسباب الزيادة في العملاء، فقد وفّرت الحوسبة السحابية لـ"بحر العرب" ما تحتاجه من دعم تقني بخدماتٍ أكثر وتكاليف أقلّ، ما "جعلنا أكثر مرونة وسهّل من أعمالنا ومكّننا من التوفير في الموارد وبالتالي تقديم منتج أقلّ سعراً"، على حدّ قول السحيباني.

المهندس عبدالعزيز بن محمد الخليفة، العضو المنتدب لـ"شركة بحر العرب" (إلى اليمين) وسمير نعمان رئيس "مايكروسوفت العربية"، خلال توقيع الاتفاقية. (الصورة من "بحر العرب") الطابع المحلّي سرّ النجاح إضافة إلى نظام "سماك"، تقدّم الشركة أنظمة أخرى مثل "سكرايبز" Scribes لإدارة موارد الشركات و"أنظمة الحكومة الإلكترونية" لإدارة المستودعات والمشتريات الحكومية. وتتميّز هذه المنتجات بطابعها المحلّي حيث توفّر خصائص مثل الزكاة، ودعم اللغة العربية والتاريخ الهجري، وهي أمور تطلبها الحكومة السعودية من الشركات. تتخذ "بحر العرب" من الرياض مقراً لها، وتضمّ 130 موظّفاً، من بينهم 40 شخصاً في قسم تطوير البرامج. وأصبحت شركة مساهمة منذ طرح 20% من أسهمها في السوق الموازية، في كانون الثاني/يناير الماضي. يؤمن هشام السحيباني بأنّ مستقبل برمجيات الحوسبة السحابية غير محدود. فهو يكشف عن نية "بحر العرب" دمج برمجيتها مع أنظمة أخرى، مثل المصارف لإدارة الحسابات المالية، والحكومة لإدارة شؤون الموظّفين وإصدار تأشيرات الدخول وأذونات الخروج والعودة. وفي حين يشير إلى أنّ السياسات الحكومية غير المفتوحة في الوقت الحالي تحول دون ذلك، يأمل في أن يتغيّر الأمر بحلول نهاية العام 2017.

  1. حجب بي ان سبورت 1 يلا شوت بلس
  2. استخدام طفايات الحريق
  3. رشاش كلاشنكوف للبيع